أخبار الوزارة
(الصحة) تواصل استعداداتها لموسم حج 1435هـ
11 جمادى الأولى 1435
تواصل وزارة الصحة استعداداتها المبكرة لموسم حج هذا العام 1435هـ حيث رأس معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة د.محمد خشيم الاجتماع الثالث للجان الحج التحضيرية، الذي عقد أمس الأول في ديوان الوزارة بحضور أعضاء اللجان ومديري الشؤون الصحية بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
 
وأوضح د.خشيم أن هذا الاجتماع يأتي استمرارًا للاجتماعات السابقة للجان الحج، وبمتابعة وإشراف من معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة؛ حيث تكثف الوزارة استعداداتها وتجهيز مرافقها الصحية منذ وقت مبكر لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير الرعاية الصحية لهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم والعمل على وقايتهم من الإصابة بالأمراض - بإذن الله - وذلك إنفاذًا للتوجيهات السامية الكريمة لتيسير كافة السبل لضيوف الرحمن، وتهيئة أجواء صحية آمنة لهم لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
 
وقد تم في الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومناقشة ما تم إنجازه بخصوص المشاريع القائمة بالمشاعر المقدسة والخاصة بموسم حج هذا العام، وكذلك ما تم إنجازه بخصوص التجهيزات والإحلال الطبي وغير الطبي. كما تم الاطلاع على التقارير المقدمة من بعض اللجان التحضيرية، ومنها لجنة المشاريع والشؤون الهندسية، ولجنة الخدمات الفنية المساعدة.
 
جدير بالذكر أن وزارة الصحة قدمت خدمات طبية متميزة لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج العام الماضي 1434هـ؛ حيث بلغ إجمالي من تمت خدمتهم في المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في المشاعر المقدسة 1205880 حاجًا، وتم تنويم ما يقارب 4015 مريضًا، وأجريت عمليات نوعية، حيث وصلت عمليات القسطرة القلبية للحجاج 459 عملية قسطرة، بالإضافة إلى إجراء 22 عملية قلب مفتوح وجلسات غسيل الكلى 1624 جلسة، كما أجريت 106 عمليات مناظير.
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 11 جمادى الأولى 1435 هـ 10:32 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©