أخبار الوزارة

وزير الصحة يدشن خدمة موقعي (UpToDate) و(BMJ)مجانًا لكافة الممارسين الصحيين
23 ربيع الثاني 1435
دشَّن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بديوان الوزارة صباح اليوم الأحد 23/4/1435هـ إحدى أهم قواعد بيانات المصادر العالمية والعلمية المتميزة والموثوق بها في مجال المعلومات الطبية والخدمات الإكلينيكية (UpToDate) ومجموعة المجلة الطبية البريطانية (BMJ) لجميع الممارسين الصحيين والمختصين في كافة القطاعات الصحية الحكومية والخاصة في كافة مواقعهم مجانًا عبر أي جهاز حاسوب.
 
وأوضح د.الربيعة أن إطلاق خدمة الوصول إلى محتوى موقعي (UpToDate) وBMJ يأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - ببذل الجهد، والحرص على تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على الارتقاء بمستوى أداء الممارسين الصحيين وتطوير قدراتهم. كما أنه يهدف إلى تمكين الممارسين الصحيين والمختصين من اتخاذ القرارات الطبية المبنية على البراهين، واستعراض أحدث المعلومات الطبية والتطبيقات الإكلينيكية، وآخر الدراسات والأبحاث الطبية العالمية، والاطلاع عليها، على شكل توصيات وموضوعات ومعلومات طبية ورسومات بيانية تنسجم مع رؤى أضخم مجتمع طبي علاجي في العالم.
 
وأضاف د.الربيعة أن توفير هذه الخدمة يأتي في إطار حرص الوزارة على رفع مستوى كافة الممارسين الصحيين والعاملين في المجال الصحي، وأداء مهامهم على الوجه الأكمل، بما ينعكس على تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بأعلى مستويات الجودة العالمية لتحقيق شعار (المريض أولاً).
 
وأبان د.الربيعة أن موقعي (UpToDate) وBMJ يُعدان أهم مصدرين من مصادر المعلومات الطبية في العالم المبنية على الأدلة والبراهين، ويحظيان بثقة الأطباء في العالم؛ حيث يستخدمان كمرجعين في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية الصائبة، وكمصدرين أساسيين لاكتساب المعرفة الطبية لهم في مجال الرعاية الصحية؛ حيث يبلغ حجم المعلومات الطبية بهما ما يزيد على 10 ملايين معلومة.

 



آخر تعديل : 23 ربيع الثاني 1435 هـ 01:40 م
عدد القراءات :