أخبار الوزارة

د.الحواسي يؤكد أهمية استقبال المراجعين ومناقشة طلباتهم
23 ربيع الثاني 1435
بحضور معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية د.منصور بن ناصر الحواسي، عُقد في الرياض يوم أمس الأول الاجتماع السنوي الأول للعام المالي 1435/1436هـ للمساعدين الإداريين والماليين بالمناطق والمحافظات الصحية والمدن الطبية والمستشفيات التخصصية، والذي تم فيه مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها التأكيد على أهمية طرح المنافسات في أوقاتها المحددة، ومناقشة الصلاحيات الإدارية والمالية المفوضة للمناطق. كما تمت إحاطة المشاركين بالبرامج والمشاريع الجديدة التي بدأت الوزارة تطبيقها، والمتمثلة في (التوظيف الإلكتروني - نظام الترقيات الإلكتروني).
 
وفي بداية الاجتماع، رحب معالي نائب الوزير للشؤون الصحية بالحضور، وأكد أهمية الدور الذي تلعبه إدارات الشؤون الإدارية والمالية، والمتمثل في إدارة الموارد البشرية، وإدارة المال العام، بما يحقق تطلعات ولاة الأمر - يحفظهم الله - ويتماشى مع توجهات معالي وزير الصحة. كما حثهم معاليه على ضرورة رفع مستوى الأداء في القطاع الإداري والمالي، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للعديد من الموضوعات، وفي مقدمتها طرح المنافسات في مواعيدها المحددة، والحرص على إعداد كراسة الشروط والمواصفات بشكل جيد، وكذلك ضرورة التأكد من أن القرارات الإدارية والمالية الصادرة تحقق خدمة المريض أولاً، وأن الهدف أهم من الإجراء.

وشدد معاليه على أهمية استقبال المراجعين وإعطائهم الوقت الكافي لمناقشة طلباتهم وتلبيتها في حدود ما تسمح به الأنظمة واللوائح، بما يحقق تقديم خدمة صحية مميزة. وكذلك أهمية حُسن استقبال جميع العاملين في القطاع الصحي، وأن لهم حقوقا وعليهم واجبات، مؤكدًا أن "المعاملة الحسنة لا تحتاج إمكانات".

بعد ذلك، تحدث سعادة مستشار الإدارة المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ سعد بن مناور الحجيلي، موضحًا أن أهمية هذا الاجتماع تأتي انطلاقًا من حرص الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة على تطوير آليات العمل، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير في تحسين مستوى الأداء، وتمنى من الجميع المشاركة وإثراء النقاش بكل شفافية، بما يحقق الأهداف المرجوة من إقامته. كما تم التأكيد على توجيهات معالي الوزير بضرورة تحقيق الاستفادة المثلى من الميزانيات المخصصة للمناطق والمحافظات الصحية وفقًا لأوجه الصرف المخصصة لها، والذي سينعكس إيجابًا على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. كما ركز سعادته على أهمية العمل على تطبيق إستراتيجية الوزارة في جميع المجالات، وتحت مظلة المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة.

وقد شارك في هذا الاجتماع كل من سعادة وكيل الوزارة المساعد للإمداد والتشغيل الأستاذ إبراهيم حافظ، وسعادة المشرف العام على الشؤون المالية الأستاذ مشعل العتيبي، وسعادة مدير عام إدارة الميزانية الأستاذ رياض الخليفة، وسعادة الأستاذ محمد المويس مدير عام إدارة شؤون الموظفين، ود.خالد خضر المشرف العام على الإدارة العامة لبرامج التشغيل الذاتي، والأستاذ زين العابدين الحفظي مدير عام إدارة العقود والمشتريات.
 



آخر تعديل : 23 ربيع الثاني 1435 هـ 09:37 ص
عدد القراءات :