أخبار الوزارة

(الصحة) تغرِّم عدة منشآت صحية خاصة مبلغ 67 ألف ريال
10 ربيع الثاني 1435
اعتمدت وزارة الصحة قرار لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة الطائف بتغريم مالك إحدى الصيدليات الخاصة غرامة مالية قدرها 52 ألف ريال، نظرًا لمخالفته نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، ولائحته التنفيذية.
 
ويأتي ذلك القرار بعد رصد عدة مخالفات منها: انتهاء ترخيص الصيدلية، وعدم توافر حاسب آلي بها، بالإضافة إلى وجود أمبول ديكساميثازون وأقراصvarenieline منتهية الصلاحية.
 
كما اعتمدت الوزارة قرار لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة عسير بتغريم مالك إحدى الصيدليات بمحافظة محايل عسير غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال، وذلك لمخالفته المادة العاشرة من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية؛ حيث قام بتشغيل كادر فني دون ترخيص مزاولة المهنة.
 
وفي السياق ذاته، اعتمدت الوزارة قرار لجنة النظر في المخالفات الطبية بمنطقة نجران، الذي تضمن تغريم طبيب أسنان مبلغ 10 آلاف ريال؛ نظرًا لمخالفته نظام مزاولة المهن الصحية؛ حيث قام باستخدام قبضات الحفر مع أكثر من مريض في عيادات الأسنان، بالإضافة إلى نقص في أدوية الطوارئ مع وجود دواء الأتربين منتهي الصلاحية.
 
وكذلك اعتمدت الوزارة قرار لجنة المخالفات الطبية في منطقة حائل بإلغاء ترخيص مزاولة المهن الصحية لطبيب أطفال قام بالكشف وإعطاء العلاج لبعض المراجعين البالغين، وذلك في مستوصف خاص في منطقة حائل، بالإضافة إلى شطب الاسم من سجل المرخص لهم وفقًا للمادة 32 الفقرة الثالثة من نظام مزاولة المهن الصحية، حيث تجاوز مسؤوليته الطبية بمزاولة عمل ليس من اختصاصه، والكشف عن مرضى تزيد أعمارهم على 12 عامًا.
 
وأكدت وزارة الصحة أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات النظامية، بما في ذلك الإغلاق التحفظي لأي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية؛ بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها، وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.



آخر تعديل : 10 ربيع الثاني 1435 هـ 10:18 ص
عدد القراءات :