أخبار الوزارة
د.الحواسي يلتقي وفدًا صحيًّا كويتيًّا
04 ربيع الثاني 1435
التقى معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي بمكتب معاليه بديوان الوزارة صباح اليوم الثلاثاء وفدًا من وزارة الصحة الكويتية برئاسة الدكتور محمد جاسم الخشتي، وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية، وأعضاء من مسؤولي الوكالة في وزارة الصحة الكويتية، والذي يقوم بزيارة ودية للمملكة في إطار التعاون الخليجي المشترك بين دول مجلس التعاون.

 كما التقى الوفد الكويتي عددًا من المسؤولين في وزارة الصحة، واستعرض معهم ما يتعلق بشؤون القطاع الصحي الخاص؛ وذلك للوقوف على تجربة المملكة في الترخيص للمنشآت الصحية ومراقبتها والتفتيش عليها وتقييمها، وكذلك فيما يخص الترخيص لمزاولي المهن الطبية والفنية.
 
 وأوضح الدكتور محمد جاسم الخشتي أن التعاون والتنسـيق بين الأجهزة المعنية بالشؤون الصحية في دول المجلس الخليجي مستمر ودائم؛ لتحقيق الأهداف المرجوة منه، بما يخدم تطلعات مواطني دول المجلس.
 
 وقال د. الخشتي:"إن الهدف من زيارة المملكة هو التعرف على الإجراءات التي يتم تطبيقها في المملكة وبعض دول المجلس، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع القطاع الصحي الخاص كالمستشفيات وإصدار التراخيص ونظام التفتيش"، مضيفًا قوله :"إن زيارتنا التالية ستكون لدولة قطر لنفس الغرض؛ وذلك ليتسنى لنا إيجاد منظومة مناسبة وسهلة يمكننا الاستفادة منها وتسهم في تطوير القطاع الصحي الخاص في الكويت".
 
 وأشار وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية في دولة الكويت إلى أن مستوى القطاع الصحي خلال السنوات الخمس الماضية شهد قفزات كبيرة في الكويت، كما هو الحال في السعودية ودول الخليج الأخرى، مبينًا أن هذه القفزات التي شهدها القطاع والتطور الملموس يحتاج منا مواكبته بما يتناسب مع هذا التطور المستمر.
 
 وأضاف د.الخشتي أن الافكار والمقترحات والمشاورات بين دول المجلس مستمرة دائمًا، ومن ضمنها فكرة توحيد مشروع يهتم بالقطاع الصحي الخاص بين دول المجلس، وأن الفكرة لا تزال في بدايتها، وسيتم العمل مستقبلًا على تبنّي كل ما هو مفيد ويسهم في تحسين مستوى القطاع ورفع كفاءته، بما يتناسب مع تطلعات مسؤولي دول المجلس التعاون الخليجي ويرضي مواطنيه.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 04 ربيع الثاني 1435 هـ 03:30 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©