أخبار الوزارة

استـعـدادات صحية مبكرة لموسم الحج القادم
26 ربيع الأول 1435
ترأس معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور محمد خشيم الاجتماع الثاني للجان الحج التحضيرية، الذي عقد ظهر اليوم الإثنين بديوان الوزارة وبحضور أعضاء لجان الحج التحضيرية.

واستعرض معالي الدكتور خشيم آخر الاستعدادات للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة لعام 1435هـ، واستعدادات منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام، أن المجتمعين ناقشوا دراسة تطوير برنامج الإحصاء والربط الإلكتروني الآني مع صحة المدينة المنورة والطب الميداني.

وأضاف أنه تم اعتماد طلبات واحتياجات اللجان ومنطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.
 
وبين أنه تم خلال الاجتماع مناقشة اعتماد إحلال المراكز الصحية بعرفات ومنى وما تم بشأن المعايير والمواصفات والخرائط لبناء غرف صحية للتطهير الكيميائي، إضافة إلى دراسة تصريف مياه الأمطار حول مبنى مستشفى نمرة.

ولفت أنه تم في الاجتماع مناقشة جميع الاحتياجات الخاصة باللجان العاملة بالحج، بما في ذلك التطعيمات واللقاحات الخاصة بالاشتراطات الصحية، إضافة إلى الوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع واعتماد التجهيزات والإحلال الطبي وغير الطبي للمشاعر ومكة المكرمة والمدينة المنورة، التي تم اعتمادها في هذا العام، وكذلك ما تم إنجازه في برنامج القوى العاملة بالحج.



آخر تعديل : 09 ربيع الثاني 1435 هـ 03:18 م
عدد القراءات :