أخبار الوزارة

(الصحة) تُنذر أربعة أطباء بمنطقة حائل وتُغرم ممارسًا صحيًّا بمنطقة تبوك
12 ربيع الأول 1435
اعتمد معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرار لجنة المخالفات الطبية في منطقة حائل بتوجيه عقوبة الإنذار بحق أربعة أطباء يعملون في مستشفيات تابعة للوزارة في منطقة حائل وفقًا لنظام مزاولة المهن الصحية؛ وذلك بسبب تحويل حالة أحد الأطفال حديثي الولادة من مستشفى إلى مستشفى آخر قبل استقرار حالته بشكل نظامي، حيث لم يتم تدوين العلامات الحيوية للطفل، إضافة إلى التأخير في استقباله في قسم الطوارئ وعدم مراعاة حالة الطفل وحاجته للعناية.
كما اعتمد معاليه قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية في منطقة تبوك بتغريم أحد الممارسين الصحيين بمبلغ (20) ألف ريال، بالاستناد إلى نظام مزاولة المهن الصحية؛ لرفضه مرافقة أحد المرضى المحولين بالإسعاف إلى أحد المستشفيات بدون مبرر نظامي.
ولقد تضمن القرار تكليف الإدارة العامة للمتابعة والرقابة الداخلية بمتابعة الأداء وضمان تطبيقهم للسياسات والإجراءات المتبعة نظامًا.
ويأتي هذان القراران في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة للارتقاء بمستوى مرافقها الصحية ومتابعة أداء منسوبيها، وبما يكفل تجويد وتحسين الخدمات وضمان سير العمل في هذه المرافق وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة.
كما أن هذين القرارين يؤكدان الشفافية التي تنتهجها وزارة الصحة في التعامل مع كافة وسائل الإعلام والسعي لتلافي أوجه القصور في مرافقها.



آخر تعديل : 18 ربيع الأول 1435 هـ 01:09 م
عدد القراءات :