أخبار الوزارة
(الصحة) تغـلق مركزًا نسائيًّا في الشرقية وتغـرم مستشفى خاصًا بجدة
25 رمضان 1434
اعتمد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرارًا بإغلاق مركز نسائي بالمنطقة الشرقية ومعاقبته بغرامة مالية قدرها 30 ألف ريال؛ نظرًا لقيام معالجة شعبية بمعالجة النساء في المركز دون ترخيص.
 
وكانت لجنة مخالفات المؤسسات الصحية بالمنطقة الشرقية قد قامت بالمرور على المكان للوقوف على النشاط الذي يتم داخله، وتبين وجود صالة لاستقبال المراجعين، وغرفة انتظار، وغرفة بها سريران للعلاج. كما وجدت بعض المستحضرات العشبية والزيتية التي تستعمل في العلاج، وتم التحقيق مع المعالجة الشعبية التي أفادت بأنها تقوم بممارسة المهنة منذ أكثر من عشرين سنة، وتستقبل وتعالج العديد من الحالات المرضية باستعمال خلطات زيتية وعشبية.
 
وبناءً على ذلك قررت اللجنة إغلاق المكان تطبيقًا للمادة 20 من نظام المؤسسات الصحية الخاصة، وفرض غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، استنادًا للمادة 21 من نظام المؤسسات الصحية الخاصة. كما اعتمد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرارًا بمعاقبة مالك أحد المستشفيات الخاصة بجدة بغرامة مالية قدرها 200 ألف ريال؛ نظرًا لوجود مخالفات لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية.

جاء ذلك بناءً على ما رفعه رئيس مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بصحة جدة حول مخالفة المستشفى لوجود عدد 19 دواءً غير مسجل بالصحة، مخالفين بذلك المادة 19 من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، وكذلك لفتح مستودع بدون ترخيص، وعدم استكمال الشروط الفنية لفتح المستودع، مخالفين بذلك المادة 2 من النظام ذاته.

كما تضمن القرار إحالة 6 من الصيادلة العاملين في المستشفى إلى لجنة النظر في مخالفات مزاولي المهن الصحية بجدة.
 



آخر تعديل : 06 شوال 1434 هـ 03:55 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©