أخبار الوزارة

أمير المدينة يثمن جهود منسوبي الشؤون الصحية
22 صفر 1435
وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة، شكره وتقديره لمدير عام ومنسوبي الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، على ما بذلوه من جهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وزوار مسجد المصطفى - عليه أفضل الصلاة والسلام.
 
وقال سموه في برقيته بمناسبة انتهاء الفترة الثانية لموسم الحج في المدينة المنورة: "بحمد الله وفضله، ثم بدعم وعناية حكومتنا الرشيدة - أيدها الله - بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظهم الله - تكللت أعمال موسم حج عام 1434هـ بالنجاح".
 
وأضاف سموه: "تحقق - ولله الحمد - العديد من الإنجازات والبرامج، التي تهدف إلى تطوير وجودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، وزوار المسجد النبوي الشريف، وذلك بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج"، مثمنًا دعم المديرية ومشاركتها في فعاليات معرض إدارة الشراكة في أعمال الحج (بنيان 6) في موسم الحج عام 1434هـ.
 
وقد أعرب مدير عام الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله الطايفي عن عظيم شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة المدينة المنورة؛ لدعمه المتواصل للخدمات الصحية في المنطقة، ومتابعته المستمرة لتطويرها، وتوفير الرعاية الصحية لأهالي المنطقة، وضيوف الرحمن، وزوار مسجد رسوله - عليه أفضل الصلاة والسلام.
 
جدير بالذكر أن الوزارة قدمت خدمات طبية متميزة لحجاج بيت الله الحرام هذا العام؛ حيث بلغ إجمالي من تمت خدمتهم في المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في المشاعر المقدسة 1205880 حاجًّا، وتم تنويم ما يقارب 4015 مريضًا، وأجريت عمليات نوعية خلال موسم حج هذا العام؛ حيث وصلت عمليات القسطرة القلبية للحجاج 459 عملية قسطرة، بالإضافة إلى إجراء 22 عملية قلب مفتوح، وبلغت جلسات غسيل الكلى 1624 جلسة. كما أجريت 106 عمليات مناظير، وبلغ عدد حالات الولادة 24 حالة ولادة.
 



آخر تعديل : 26 صفر 1435 هـ 01:17 م
عدد القراءات :