أخبار الوزارة

(الصحة) تغرِّم مستشفى خاصًا 100 ألف ريال لمخالفته الأنظمة الصحية
22 محرم 1435
اعتمد معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرار لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الطبية الخاصة بصحة جدة، بمعاقبة مالك أحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة بتغريمه مبلغ 100 ألف ريال، وذلك لعدم وجود صيدلي سعودي مديرًا للصيدلية، بالإضافة إلى وجود أدوية غير مسجلة لدى الوزارة.
 
وقد ثبت للجنة عقب زيارتها التفقدية المفاجئة مخالفة المالك المادة (3) فقرة (ب) من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية؛ لعدم وجود صيدلي سعودي مديرًا للصيدلية، بالإضافة إلى مخالفته المادة (19) من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية لوجود تسعة أدوية غير مسجلة بالوزارة.
 
وقد قررت اللجنة أن يعاقب المالك بموجب المادة (37-2) بغرامة مالية قدرها10 آلاف ريال، وكذلك بغرامة مالية 10 آلاف ريال لكل صنف من الأدوية، ليصبح الإجمالي 90 ألف ريال، بالإضافة إلى إحالة الصيدلي المخالف إلى لجنة النظر في مخالفات مزاولي المهن الصحية بجدة.
 
وأكدت وزارة الصحة أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات النظامية، بما في ذلك الإغلاق التحفظي تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية؛ بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها، وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.
 
 



آخر تعديل : 22 محرم 1435 هـ 03:48 م
عدد القراءات :