أخبار الوزارة
الصحة: نقل 850 موظفًا عبر حركة النقل المـعـتمدة
08 محرم 1435
أعلنت وزارة الصحة عن تنفيذ ثاني حركة نقل وفق الآلية الجديدة التي تم اعتمادها أخيرًا بالوزارة وقطاعاتها الصحية، وتفويض ذلك لمديري عموم ومديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات؛ لإعطاء مزيد من المرونة في اتخاذ القرارات التي تخص منسوبي الوزارة.
 
وتم نقل (850) موظفًا في جميع المناطق والمحافظات الصحية للفترة الثانية من حركة النقل المعتمدة. وأوضحت الوزارة أن حركة النقل للموظفين والموظفات بوزارة الصحة تنفذ على فترتين في العام، سواء داخل المنطقة أو المحافظة أو من وإلى مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات.
 
وأضافت الوزارة أن حركة النقل الأولى تكون خلال الفترة من 1-5 إلى 30-5 من كل عام، أما حركة النقل الثانية فتكون خلال الفترة من 1-11 إلى 30-11.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة بين موظفي الوزارة الراغبين في النقل الداخلي بالمنطقة أو بين مديريات الشئون الصحية، حيث تتم حركة النقل وفق معايير وآلية واضحة للنقل تم اعتمادها من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وإبلاغها للمديريات للتماشي بموجبها على ما يشغر من وظائف لجميع الفئات الوظيفية بعد إكمال متطلبات النقل النظامية، بطريقة تكفل مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين موظفي الوزارة وقطاعاتها الصحية.
 
 وأشارت الوزارة إلى أنه تم تكليف المديريات بالعمل على تحديث بيانات موظفيها في نظام شؤون الموظفين؛ لضمان العدالة عند احتساب نقاط المفاضلة في الحركة وتحقيق رغبات الموظفين قدر الإمكان، كما أنه قد روعي وضع معايير لحالات الظروف الخاصة في النقل، إضافة لذلك وحرصًا من الوزارة على التأكد من الالتزام بالآلية والمعايير المحددة لحركة النقل فقد تم تشكيل لجنة للنظر في طلبات النقل في كل مديرية وفق الآلية والمعايير المعتمدة".




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 10 محرم 1435 هـ 02:21 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©