أخبار الوزارة

وزير الصحة يعتمد قرار إلغاء ترخيص مزاولة المهنة لطبيب استشاري
26 ذو الحجة 1434

اعتمد معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرار لجنة النظر في المخالفات الصحية بصحة حائل بإلغاء ترخيص مزاولة المهنة لطبيب استشاري، وتوجيه إنذار لطبيب استشاري آخر، يعملان في أحد مستشفيات الوزارة في منطقة حائل؛ بسبب إهمالهما في متابعة حالة مرضية وعدم تعاملهما معها وفقًا للمعايير الطبية المتعارف عليها علميًّا.


واستند القرار إلى نتائج التحقيقات التي أجرتها لجنة المخالفات الطبية في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، حيث اتضح من خلالها وجود قصور وإهمال في التعامل والمتابعة لإحدى المريضات وترتبت عليه مضاعفات طبية لها.


وتبين أن الطبيب الاستشاري الأول ارتكب تقصيرًا مهنيًّا صحيًّا ترتبت عليه مضاعفات صحية؛ لخطأ في الإجراءات العلاجية ونقص المتابعة والرقابة، حيث قررت إلغاء ترخيصه بمزاولة المهنة الصحية وشطب اسمه من سجل الأطباء المرخص لهم بمزاولة المهنة وفقًا للمادة (32) فقرة (3) من نظام مزاولة المهن الصحية.


كما تبين أن الطبيب الاستشاري الثاني لم يقم باستلام الحالة وفقًا للمعايير الطبية المتعارف عليها، حيث قررت اللجنة توجيه عقوبة إنذار وفقًا للمادة (32) فقرة (1) من نظام مزاولة المهن الصحية.


وتأتي هذا القرارات في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة للارتقاء بمستوى مرافقها الصحية، ومتابعة أداء منسوبيها، وبما يكفل تجويد وتحسين الخدمات، وضمان سير العمل في هذه المرافق وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة مهنيًا.




آخر تعديل : 26 ذو الحجة 1434 هـ 01:09 م
عدد القراءات :