أخبار الوزارة
نائب رئيس الوزراء العُماني يشيد بنجاح موسم الحج
24 ذو الحجة 1434
ثمَّن صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - في موسم حج هذا العام وخلوه ولله الحمد من الأمراض الوبائية والمحجرية، وقال: "إن ما قدمته المملكة من خدمات صحية جليلة لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة يعد عملاً جبارًا وكبيرًا".
 
جاء ذلك خلال استقباله أمس معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وعددًا من وزراء الصحة المشاركين في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط في دورتها الستين التي تستضيفها السلطنة حاليًّا.
 
ورحب آل سعيد بالضيوف، مشددًا على أهمية هذا الاجتماع الذي يعكس الجهود المشتركة للدول الأعضاء في حفظ واستخدام النظم الطبية الحديثة ومكافحة الأوبئة وتبادل المعلومات بين الدول، بما يخدم المصالح المشتركة للجميع، من أجل مواجهة متطلبات هذا القطاع.
 
كما استعرض سموه التحديات التي تعترض مسار القطاع الصحي وما يتطلبه ذلك من مزيد التعاون بين الدول، مع أهمية تكثيف الوعي الصحي.
وقد تناول الحديث خلال المقابلة بحث سبل تنمية وتقوية النظم الصحية القائمة على الرعاية الصحية الأولية في بلدان الإقليم، وتبادل المعلومات ووجهات النظر حول كيفية جعل السياسات والبرامج الصحية أكثر فاعلية، إلى جانب تبادل الكفاءات والخبرات ودعمها؛ لكي تؤدي رسالتها المناطة بها.
 
 
 
 
 



آخر تعديل : 24 ذو الحجة 1434 هـ 02:51 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©