أخبار الوزارة

أ.العـويس: المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات في مجال طب الحشود
17 ذو القعدة 1434

 تقدم معالي وزير الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالرحمن بن محمد العويس بأسمى آيات الشكر الى حكومة المملكة العربية السعودية لاستضافتها المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود العلمي المهم، والذي توّج بالرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - والذي يؤكد على  دعم واهتمام ولاة الأمر المستمر بالقطاع الصحي.

وأضاف العويس أن هذا المؤتمر يستمد أهميته من الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - ومشاركة جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من وزراء الصحة من مختلف الدول ومنظمة الصحة العالمية وعدد من الخبراء والعلماء من مختلف دول العالم، والعديد من المنظمات والمؤسسات العالمية والإقليمية. والذي يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب العلمية والعملية التي سبق التعامل معها، مما يعزز فاعلية الإجراءات الصحية التي يتم اتخاذها مع التجمعات والحشود البشرية.
 
وأضاف أن استعراض تجربة المملكة العربية السعودية لموسم الحج تعتبر تجربة فريدة من نوعها حيث إنها تُعنى بصحة أكثر من مليوني حاج في نطاق جغرافي وزمني محدد، وأننا واثقون من الإجراءات الصحية التي تتخذها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية في التعامل مع التجمعات البشرية في موسم الحج والعمرة.
 
واختتم العويس تصريحه بتقديم "وافر الشكر إلى صاحب المعالي الأخ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية؛ لحرص واهتمام معاليه بكافة فعاليات هذا المؤتمر، وتسخير كافة الاستعدادات والترتيبات لاستضافة وإنجاح المؤتمر بصورة تليق بمكانة المملكة العربية السعودية وتميزها في تنظيم هذه المؤتمرات العلمية.. والشكر موصول الى رؤساء وأعضاء اللجان التنظيمية، آملين أن يحظى هذا المؤتمر العلمي المهم بالنجاح الباهر وأن يحقق الأهداف المرجوّة". 
 
يذكر ان دولة الامارات العربية المتحدة شاركت بوفد برئاسة وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون المستشفيات الدكتور يوسف السركال ، ومدير الخدمات الطبية ورئيس قسم الطوارئ والحوادث بمستشفى صقر الدكتور يوسف الطير ، و ورئيس قسم الطوارئ والحوادث بمستشفى القاسمي الدكتور زكي المزكي.



آخر تعديل : 20 ذو القعدة 1434 هـ 02:16 م
عدد القراءات :