أخبار الوزارة

(الصحة) تصدر تقريرًا إعلاميًّا عن خدمات وإنجازات الوزارة بمناسبة اليوم الوطني 1434هـ
17 ذو القعدة 1434

​أصدرت وزارة الصحة تقريرًا إعلاميًّا عن خدمات وزارة الصحة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 83 لعام 1434هـ، أكدت فيه ما تناله الخدمات الصحية من رعاية واهتمام ولاة الأمر - يحفظهم الله - في إطار النهضة الحضارية والتنمية المستمرة لكل البنى التحتية والخدماتية في المملكة الحبيبة؛ حيث يعتبر القطاع الصحي أحد الأوجه الساطعة في مسيرة التنمية والبناء للمملكة؛ كما شهد القطاع تطورًا ملحوظًا من خلال خطط التنمية المتتابعة بفضل الله، ثم بفضل الجهود الحثيثة للدولة في دعم هذا القطاع الحيوي والمهم.

وأشار التقرير إلى أن الوزارة تشهد حاليًّا حراكًا تطويريًّا شاملًا ونقلة نوعية بكافة خدماتها ومرافقها وجميعها مسخرة لخدمة وسلامة المريض وكسب رضاه، حيث نفذت العديد من البرامج الهادفة لخدمة المرضى وتحقيق شعار "المريض أولًا. كما تشهد الوزارة الكثير من المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها في الوزارة والجاري طرحها والمعتمدة في ميزانية الوزارة، تشمل إنشاء وتطوير مدن طبية ومستشفيات تخصصية وعامة أبراج طبية صدر الأمر السامي الكريم بتنفيذها. وتغطي هذه المشاريع جميع مناطق ومحافظات المملكة وستسهم بإذن الله في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

وألقى التقرير الضوء على الخطة الإستراتيجية التي أطلقتها وزارة الصحة للعشر سنوات (1431 ـ 1440هـ / 2010 ـ 2020م)، ومشاريع التطوير العديدة بالوزارة في كافة المناطق والقطاعات.


للاطلاع على تقرير خدمات وإنجازات الوزارة بمناسبة اليوم الوطني

 



آخر تعديل : 18 ذو القعدة 1434 هـ 12:02 م
عدد القراءات :