أخبار الوزارة

المجلس التنفـيذي للصحة يـقـر نقل (إحالتـي) إلى إدارة الطوارئ
22 شوال 1434

أقر المجلس التنفيذي لوزارة الصحة نقل مشروع (إحالتي) إلى إدارة الطوارئ؛ بهدف سرعة تقديم خدمات النقل والعلاج بشكل أفضل وجودة عالية، وقد ثمَّن المجلس جهود د.خالد الحسين المشرف على برنامج (إحالتي). كما تم تكليف إدارة الأساليب والأنظمة لدراسة الموضوع من كافة جوانبه.

جاء ذلك خلال ترؤس معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمكتبه في ديوان الوزارة صباح أمس الأربعاء الاجتماع السابع للمجلس التنفيذي لوزارة الصحة؛ حيث شدد معاليه في بداية الاجتماع على الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض والتقيد بشعار الوزارة (المريض أولًا)، وأن هذه من القيم والثوابت التي تسعى الوزارة إلى ترسيخها لتكون منهج عمل مع الشفافية والأمانة والمصداقية.

كما ثمَّن معالي الوزير جهود القائمين على برنامج (937) وبرنامج (إحالتي)، مشيرًا إلى الإشادة من مجلس الوزراء بعمل وأداء هذين البرنامجين، كما أكد د.الربيعة أن الوزارة تسعى بشكل حثيث إلى التطوير المستمر والمتواصل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمريض ونموها وتطويرها.

وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، منها موضوع خدمات برامج الحماية من الإشعاع للقطاع الطبي الخاص، بالإضافة إلى إحاطة المجلس بما تم حيال الخطة التطويرية للخدمة الاجتماعية الطبية بالوزارة، وأخيرًا تمت مناقشة دليل سياسات وإجراءات برنامج صحة العاملين.

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي صدرت منه العديد من القرارات منذ تأسيسه، وتُعنى بتطوير العمل الإداري؛ للارتقاء بأداء جميع الإدارات والأقسام في وزارة الصحة وتحسين خدماتها وإنتاجيتها، وتعزيز علاقاتها بالمرضى، والاهتمام بملاحظاتهم وشكاواهم, وتهدف إلى توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية, والتأكد من تطبيق معايير الجودة الشاملة, وتطوير الأداء الطبي، وترسيخ منهج العمل العلمي المؤسسي الجماعي, وتحقيق مبدأ التكامل والموضوعية في العمل، بما يتواكب مع المتغيرات السريعة والمتنوعة التي يشهدها العالم, خصوصًا في المجال الصحي.

وتأتي قرارات وزير الصحة تماشيًا مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ الرامية إلى إكمال مسيرة التطوير والنهضة الشاملة بما يصب في خدمة المواطن، والارتقاء بالخدمات الصحية, وبما يتناسب مع تطلعات ولاة الأمر نحو نقلة نوعية متميزة للخدمات الصحية.




آخر تعديل : 22 شوال 1434 هـ 01:33 م
عدد القراءات :