أخبار الوزارة

الصحة تحتفل غدًا بتخريج الدفـعـة الأولى من دبلوم مكافحة الـعـدوى
19 شوال 1434

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة تحتفل وزارة الصحة يوم غدٍ الثلاثاء 20/10/1434هـ بتخريج الدفعة الأولى من طلبة دبلوم مكافحة العدوى لعام 1434 هـ، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان الوزارة.

 وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد بن أحمد ميمش أن حفل التخرج يشمل نحو(51) خريجًا وخريجة من مختلف التخصصات الصحية، حيث التحق بالبرنامج أطباء وصيادلة بالإضافة إلى الفئات الطبية المساعدة للحصول على دبلوم مكافحة العدوى المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مضيفًا أن الخريجين تلقوا تدريبهم في خمسة مستشفيات في مختلف مناطق المملكة وهي: مستشفيا الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في مدينتي الرياض وجدة، مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بالإضافة إلى مستشفى الملك فهد بمحافظة جدة.

 وأكد د. ميمش أن جهود الوزارة في مجال مكافحة العدوى لن تقف عند هذه الدفعة لافتًا إلى أن الجهود قائمة على تتابع مثل هذه الدورات التي ستنعكس ايجابياتها على مستشفيات المملكة كافة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الخريجين سيكونون اللبنة الأولى لبناء منشآت صحية خالية من العدوى ومتوافقة مع المعايير الدولية.

وأضاف د.ميمش أنه مع زيادة الوعي بالعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية تزداد أهمية وجود ممارسين صحيين متخصصين في منع ومكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية، ويعملون إلى جانب الممارسين الصحيين بهدف تطبيق المعايير الدولية لمكافحة العدوى وتقليل أخطار انتقالها في المنشآت الصحية التابعة للوزارة؛ سعيًا للوصول إلى بيئة صحية خالية من العدوى.




آخر تعديل : 20 شوال 1434 هـ 04:22 م
عدد القراءات :