أخبار الوزارة

(الصحة): إنشاء 4 وحدات للحماية من الإشعاع
19 شوال 1434

افتتح مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية بوزارة الصحة الأستاذ فلاح بن فهد المزروع صباح أمس الأحد بمركز تدريب وزارة الصحة الدورة التدريبية المتقدمة في الطب النووي التي تنظمها إدارة الحماية من الإشعاع بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة الصحة وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأشار المزروع في الكلمة التي ألقاها إلى المراحل التطويرية التي ستشهدها إدارة الحماية من الإشعاع وجميع مراكزها بالمناطق، سواء بالأجهزة أو الموظفين، مبينًا أن العمل جارٍ لإنشاء ٤ وحدات للحماية من الإشعاع في كل من جدة والمنطقة الشرقية والقصيم وعسير، لافتًا إلى الحوافز العديدة للعاملين، ومن ضمنها ربط بدل التميز بالحصول على ترخيص مسؤول حماية من الإشعاع.

وأكد المزروع أهمية أن يستفيد المتدربون من هذه الدورة بما يساعدهم على أداء أعمالهم في مجال الحماية من الإشعاع وبرنامج تأكيد الجودة النوعية في أقسام الطب النووي والتصوير الجزيئي، بما يتواكب مع المرحلة التي وصلها قسم الحماية من الإشعاع من إنجاز للوصول إلى نسبة 80% من استراتيجية الإدارة.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة تهدف إلى بناء قدرات المدربين في جميع مناطق المملكة للمشاركة في تقييم العمل في هذه الأقسام؛ حيث تهدف الاستراتيجية إلى توفير مراكز للجودة النوعية في المناطق والمحافظات ذات كفاءة عالية يمكن من خلالها ضمان استمرار البرامج الوقائية والمهنية في الحماية من الإشعاع بمنشآت وزارة الصحة.

ويشارك في الدورة نخبة من الاستشاريين المختصين من ذوي الخبرة في مجال الطب النووي والتصوير الجزيئي، والحماية من الإشعاع بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ومستشفى القوات المسلحة بالرياض وإدارة الحماية من الإشعاع بوزارة الصحة وعدد من ذوي الاختصاص من أطباء ومسؤولي حماية من الإشعاع ومهنيين من مختلف مناطق المملكة، وقد اعتمد لها 15 ساعة تعليم طبي مستمر.




آخر تعديل : 19 شوال 1434 هـ 03:12 م
عدد القراءات :