أخبار الوزارة

خادم الحرمين يوجه بنقل مريض من جازان وعلاجه في الرياض
11 شوال 1434

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - بنقل المريض خالد محسن شاعري من منطقة جازان إلى الرياض وعلاجه في مدينة الملك فهد الطبية؛ حيث يعاني - شفاه الله - من السمنة المفرطة غير العادية؛ حيث بلغ وزنه 610 كيلوجرامات منعته من الحركة.


أوضح ذلك معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الذي أعرب عن عظيم شكره وامتنانه للمقام السامي الكريم على هذه اللفتة الإنسانية النبيلة التي تجسد اهتمامه الكريم - يحفظه الله - ورعايته الدائمة لأبنائه المواطنين، وحرصه على توفير الرعاية الصحية لهم، مثمنًا معاليه ما تحظى به الخدمات الصحية من دعم كريم من مقام خادم الحرمين الشريفين، والذي كان له الأثر الملموس بفضل الله في الارتقاء بمستوى هذه الخدمات الصحية، وتلبية احتياجات المواطنين الصحية، وتفعيل شعار "المريض أوﻻً"، داعيًا المولى - عز وجل - أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يمده بعونه وتوفيقه، وأن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناته.


وفور صدور التوجيه السامي الكريم، قامت وزارة الصحة بتشكيل فريق طبي متخصص لزيارة المريض في مدينة جازان لوضع خطة النقل والعلاج، وتحديد اﻻحتياجات اللازمة في مثل هذه الحاﻻت.

وقد تم تأمين المتطلبات اللازمة، كما تم تكليف فريق طبي من العناية المركزة بصحة جازان لمتابعة المريض يوميًّا.


وقد تم التنسيق لضمان سلامة النقل، والتأكد من كل الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة.

وبعد أن تم استكمال المتطلبات اللازمة ﻻستقباله في مدينة الملك فهد الطبية، فإنه جار حاليًا وضع الترتيبات النهائية لنقله وعلاجه بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة من وزارة الدفاع ممثلة في النقل الجوي والإخلاء الطبي الجوي، ووزارة الداخلية ممثلة في الدفاع المدني، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، ومدينة الملك فهد الطبية وصحة جازان. والوزارة تتمني للمريض الشفاء العاجل.




آخر تعديل : 11 شوال 1434 هـ 10:20 ص
عدد القراءات :