أخبار الوزارة

الصحة توجه باستمرار العمل بالمواعيد المسجلة للمرضى السبت القادم
إنفاذًا للأمر الملكي الكريم الخاص بتعديل أيام الإجازات، وفي إطار الاهتمام بالمريض وتلبية احتياجاته، وتحقيقًا لشعار المريض أولًا، أصدرت وزارة الصحة تعميمًا لكافة المرافق الصحية التابعة لها في المناطق والمحافظات والمدن الطبية أكدت فيه استمرار العمل بالمواعيد المسجلة للمرضى سابقًا في يوم السبت القادم 20/8/1434 هـ بما فيها العيادات الخارجية, العمليات, الأشعة, المختبرات, القسطرة القلبية, على أن يتم تعويض العاملين عن ذلك اليوم لاحقًا, وتأتي هذه الإجراءات مراعاة لمصلحة المرضى وتيسيرًا عليهم وعدم تأخير الخدمة المقدمة لهم.
كما أوضح التعميم أنه سيتم ترحيل مواعيد المرضى المسجلة لأيام السبت التالية للأسبوع القادم إلى يوم الخميس الذي يليه، وذلك إلى نهاية دوام يوم 24 / رمضان 1434 هـ.
 ويأتي هذا التعميم بناءً على الأمر الملكي الكريم بأن تكون أيام العمل الرسمية في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وتكون العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت بدلًا من يومي الخميس والجمعة.

وشددت الوزارة في بيان وزع على كافة مديريات الشئون الصحية والمدن الطبية على ضرورة البدء في إعادة جدولة مواعيد جميع المرضى بالعيادات والعمليات وأقسام التنويم والأشعة والمختبر... إلخ، مع بداية الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك.



آخر تعديل : 21 شعبان 1434 هـ 04:12 م
عدد القراءات :