أخبار الوزارة
الصحة تكثف استعداداتها لموسم الحج
ترأس معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور محمد خشيم الإجتماع الثالث للجان الحج التحضيرية الذي عقد مؤخراً بديوان الوزارة وبحضور أعضاء لجان الحج التحضيرية .
 
واستعرض معالي الدكتور خشيم آخر الاستعدادات للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة لعام 1434هـ واستعدادات منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة .
 
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام ، لافتاً بأن المجتمعون وافقوا على توفير جميع احتياجات لجان الحج التحضيرية من قوى عاملة وتجهيزات طبية وغير طبية وإقرار المشاريع في المشاعر المقدسة ، إضافة إلى دعم المرافق الصحية العاملة خارج منطقة المدينة المنورة خلال موسم الحج لعام 1434هـ .
 
وأضاف أنه تم مناقشة دعم بعض المرافق الصحية في المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة بالقوى العاملة للمساهمة في تقديم خدمات صحية وعلاجية متميزة لخدمة ضيوف الرحمن في بيت الله الحرام .
 
وبين أنه تم خلال الإجتماع دعم العمل في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة في شهر رمضان المبارك لهذا العام من خلال الموافقة على دعم المنطقتين بالقوى العاملة .
 
ولفت أنه تم في الإجتماع مناقشة جميع الاحتياجات الخاصة باللجان العاملة بالحج إضافة إلى الوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع التي تم اعتمادها في هذا العام وكذلك ما تم إنجازه في برنامج القوى العاملة بالحج .
 
وأضاف أن اللجنة أقرت البرنامج الذي تم إعداده من قبل الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة "برنامج التشغيل الذاتي لموسم العمرة" والذي سوف يوفر بإذن الله جميع الاحتياجات والإمكانات لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية للمعتمرين والزوار على مدار العام في مناطق العمرة والزيارة .
 
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 29 رجب 1434 هـ 12:31 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©