أخبار الوزارة
المقام السامي يوافق على إطلاق اسم (مجمع الملك عبدالله الطبي بتبوك) على منشآت صحية بمنطقة تبوك
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله- على إطلاق مسمى (مجمع الملك عبدالله الطبي بتبوك) على عدد من المشاريع الصحية التي سيتم الانتهاء من إنشائها بمنطقة تبوك والتي تبلغ سعتها السريرية (1000) سرير، وتضم مستشفى الملك فهد سعة (500) سرير ومستشفى الولادة والأطفال سعة (200) سرير ومستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان سعة (200) سرير ومركز طب الأسنان التخصصي ومركز السكري والمختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم ومركز القلب بسعة (100) سرير. 
 
أعلن ذلك معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة معربًا معاليه عن عظيم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله- على دعمه المتواصل ورعايته الدائمة للخدمات الصحية وحرصه على توفير الرعاية الصحية لأبنائه المواطنين في كافة مناطق ومحافظات المملكة. 
 
وأضاف معاليه أن هذا المجمع يعتبر إضافة حقيقية للمرافق الصحية التابعة للوزارة في منطقة تبوك وسيسهم بإذن الله في دعم هذه المرافق وتلبية احتياجات المواطنين الصحية في المنطقة. 
 
وأشار معاليه إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لاستثمار الدعم الذي تحظى به من حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله - وبما ينعكس إيجابًا على تجويد خدماتها المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الصحية، ويسهم في الارتقاء بمستوى أداء مرافقها الصحية، وذلك في إطار المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذي يهدف إلى تحقيق مبادئ العدالة والشمولية والمساواة في توزيع الخدمات الصحية وسهولة الوصول إليها والحصول عليها. مؤكدًا معاليه اهتمام الوزارة بخدمة المريض وكسب رضاه والحفاظ على صحته وسلامته، تفعيلًا لشعار "المريض أولًا". 
 
يذكر أن الشؤون الصحية بمنطقة تبوك قامت خلال العام الماضي بخدمة (2.154.411) مريضًا، حيث تم إجراء (15262) عملية جراحية في مستشفيات منطقة تبوك، وبلغ عدد المرضى المنومين (53529) مريضًا، أما عدد المراجعين للعيادات الخارجية فقد بلغ (435913) مراجعًا، وبلغ عدد المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية (1.646.187) مراجعًا، كما بلغ عدد من تم خدمتهم من خلال برنامج الطب المنزلي (1061) مريضًا، أما عدد الأطباء الزائرين فقد بلغ (113) طبيبًا زائرًا، وبلغ عدد عمليات جراحة اليوم الواحد (2459) عملية. 




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 01 شعبان 1434 هـ 01:31 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©