أخبار الوزارة

حقوق الانسان تشيد بإجراءات الصحة حيال "كورونا"
أبدت هيئة حقوق الإنسان ارتياحها للاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة حيال ظهور عدد من حالات فيروس الكورونا الجديد واصفة هذه الإجراءات بأنها مطمئنة .
 
وأكدت بأن هناك تحسن كبير في قطاعات الصحة وهو ناتج عن اهتمام ولاة الامر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني –يحفظهم الله- . 
 
جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مؤخراً بمكتب معاليه بالوزارة مع نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية  الدكتور زيد بن عبد المحسن آل حسين بحضور عدد من اعضاء الهيئة ومسئولي الصحة . حيث إطلع وفد هيئة حقوق الانسان على جهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس الكورونا والخطة الوقائية والإجراءات الاحترازية التي قامت بها بهذا الخصوص والتعاون الدولي مع المنظمات العالمية حيال التعامل مع هذا الفيروس الجديد.
 
وأوضح معالي د. زيد بن عبد المحسن آل حسين نائب رئيس الهيئة في تصريحات عقب الاجتماع ان زيارة الوفد لوزارة الصحة مجدولة منذ فترة طويلة , وأن هيئة حقوق الانسان حريصة على التواصل مع جميع الجهات لتتحقق من ايفاء هذه الحقوق كل في مجاله, والحق في الصحة متعدد الجوانب.
 
وتابع : " الحوار المباشر مع المسئولين في أي وزارة له نتائج ايجابية كبيرة جدا, وقد استعجلنا في زيارة وزارة الصحة نظرا للأوضاع الصحية التي تطرح عبر وسائل الاعلام المختلفة, وقد قابلنا الوزير مع زملائه من المسئولين بالوزارة وقد استوضحنا الكثير من الامور , وأخذنا المعلومات من مصادرها المباشرة, وأصبح لدينا القدرة على موازنة مابين ما نقرأ وما نسمع وما تم مناقشته مع المسئولين بوزارة الصحة, وبالتالي هي زيارة مثمرة للغاية, وسوف تساعدنا على تلمس السبل التي ممكن تحقق بالمزيد من الايفاء بحقوق المواطنين".
 
وثمَّن آل حسين الاستجابة السريعة من قبل وزير الصحة وزملائه نحو ما تم ملاحظته من قبل "الهيئة" في بعض المستشفيات في عدد من مناطق المملكة.
 
منوهاً بخطوات وزارة الصحة في تعزيز مفهوم الحقوق عبر تأسيس ادارات متخصصة لحقوق المرضى والموظفين, ورفع شعار المريض أولا .. وقال آل حسين أن هذه خطوات رائعة وتنهض بالهمم لكل من يعمل بالمجال الصحي وتؤكد على الدور الفاعل لوزارة الصحة , وقد اشتركت هيئة حقوق الانسان مع الوزارة وأثنت الهيئة على هذا العمل الجيد.
 



آخر تعديل : 10 رجب 1434 هـ 09:17 ص
عدد القراءات :