أخبار الوزارة

الإدارة العامة للميزانية تنظم ورشة عمل (إعداد مشروع الميزانية باستخدام الحاسب الآلي)

برعاية سعادة وكيل وزارة الصحة للتخطيط واقتصاديات الصحة الدكتور محمد اليمني، وبحضور مستشار الإدارة والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ سعد الحجيلي، نظمت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية (الإدارة العامة للميزانية) ورشة عمل تحت عنوان (إعداد مشروع الميزانية باستخدام الحاسب الآلي).


وأكد مدير عام إدارة الميزانية رياض الخليفة أن إقامة هذه الورشة تأتي انطلاقًا من حرص الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية على تطوير آليات العمل، وتحسين مستوى الأداء للعاملين في إدارات الميزانية في جميع المناطق، والمحافظات الصحية، والمدن الطبية، والمستشفيات التخصصية.


وأوضح الخليفة أن الإدارة العامة للميزانية انتهت مؤخرًا من تفعيل البرنامج الخاص بنظام الميزانية؛ حيث سيتم - بمشيئة الله - إعداد مشروع ميزانية الوزارة المقترح للعام المالي المقبل 1435/1436هـ من خلال هذا النظام؛ إذ تم ربط الإدارة العامة للميزانية آليًّا بمديريات الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات الصحية، مبينًا أن هذا التطوير يأتي تماشيًا مع توجه الدولة للحكومة الإلكترونية.


وأضاف أن هذه الدورة ركزت على تدريب المشاركين على آلية استخدام البرنامج الخاص بنظام الميزانية؛ حيث شارك فيها نحو 40 مرشحًا من مديري إدارات الميزانية، وجرى إطْلاعهم على آلية استخدم النظام.


ولفت الخليفة إلى أن إعداد مشروع ميزانية وزارة بحجم وزارة الصحة، ومتابعة تنفيذها ليس بالأمر السهل أو اليسير؛ حيث تتشعب وتتعدد نفقاتها وعقودها التشغيلية والإنشائية مع تعدد مرافقها الصحية الموزعة على جميع أنحاء المملكة.


وأكد أهمية تضافر الجهود بين الإدارة العامة للميزانية ومديريات الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات؛ سعيًا إلى إنجاز هذا المشروع، والاستفادة المثلى من المبالغ المعتمدة للوزارة، بما يتماشى مع توجهات الوزارة الهادفة لخدمة المرضى وكسب رضاهم، وتلبية احتياجات المستفيدين من خدماتها.




آخر تعديل : 16 ربيع الثاني 1434 هـ 03:37 م
عدد القراءات :