أخبار الوزارة

د.الربيعة: الوزارة تعمل بنهج جديد مبني على الشفافية والوضوح

​شدد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على ضرورة أخذ شركات ومؤسسات التجهيزات الطبية، التي تتعامل بشكل مباشر مع الوزارة، بمبادئ "النزاهة، والشفافية، والجودة".

وأكد معاليه أن الوزارة تعمل بنهج جديد مبني على الشفافية والوضوح، وبالتالي يجب على شريكها أن يكون على قدر كبير من المسؤولية والنزاهة والشفافية؛ للنهوض بمفهوم الشراكة.

وقال معاليه مخاطبًا ممثلي الشركات خلال لقاء تم صباح اليوم السبت بقاعة الاجتماعات في مقر الوزارة بالرياض: "مَنْ لم يلتزم بهذه المبادئ، لا يشرِّف الوزارة أن تستمر معه, فالوزارة تؤمن بهذه المبادئ، وهناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله – بضرورة تحقيقها؛ من أجل شراكة مبنية على أطر واضحة تخدم المريض أولًا".

وأكد د.الربيعة أن شركات التجهيزات الطبية شريك استراتيجي للوزارة، ويجب ألا تتوقف عند تعامل يومي بشراء الأجهزة؛ بل يجب أن يمتد التعامل إلى ما هو أبعد من ذلك لشراكة مستدامة, كما يجب الحرص على الجودة، والنوعية، والسلامة، وتوفير أحدث الأجهزة العالمية.

وحثَّ معاليه ممثلي شركات التجهيزات الطبية على نقل التقنية والصناعة، وتوطينها في المملكة، وألا يتوقف دور تلك الشركات على البيع والشراء فقط, لافتًا إلى أن وزارة الصحة ستقف كشريك استراتيجي لدعم هذا التوجه، وتسهيل الإجراءات ضمن الأنظمة الموجودة, داعيًا الشركات - أيضًا - إلى الاهتمام بالبرامج المجتمعية، ودعم الأبحاث التي تصب في خدمة الوطن، وتوعيتهم صحيًّا.

واقترح د.الربيعة خلال اللقاء عَقْدَ عدد من ورش العمل المشتركة بين الشركات ذات العلاقة ووزارة الصحة، في خطوة تهدف إلى تذليل كافة الصعوبات التي يواجهها الطرفان؛ حيث لقي هذا المقترح قبول الجميع.

من جهته ذكر الدكتور صلاح المزروع وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية أن اللقاء جاء بتوجيهات من وزير الصحة، ويهدف إلى تعزيز روح التعاون بين الوزارة وشركات التجهيزات الطبية، والاستماع إلى ملاحظات ومعوقات العمل بين الجانبين، والتي ستنعكس إيجابًا على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية, خصوصاً أن (الصحة) مقبلة على تجهيز نحو 29 مستشفى جديدًا خلال العام الجاري؛ ما يتطلب بذل المزيد من الجهد، وتلمُّس صعوبات سرعة التوريد، وتأمين الأجهزة في الوقت المناسب.​




آخر تعديل : 07 ربيع الأول 1434 هـ 03:50 م
عدد القراءات :