أخبار الوزارة

د.الربيعة يكلف وكيلًا للخدمات العلاجية ومديرًا عامًّا لمدينة الملك فهد الطبية

في إطار سياسة وزارة الصحة لتدوير المناصب القيادية وضخ الدماء الجديدة لدفع مسيرة العمل الصحي واستثمار كافة الكوادر الصحية المؤهلة، وبما يتماشى مع الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير خدماتها والارتقاء بمستوى أداء مرافقها الصحية خدمة للمرضى، وتحقيقًا لثقافة ونهج (المريض أولًا).

فقد أصدر معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مجموعة من القرارات التي تقضي بتكليف د.عبدالعزيز بن محمد الحميضي للقيام بأعمال ومهام وكيل الوزارة للخدمات العلاجية، وتكليف د.محمود بن عبدالجبار يماني بالعمل كمدير عام تنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض؛ نظرًا لما أبداه د.عبدالله بن محمد العمرو من رغبته في إعفائه من تكليفه كمدير عام تنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وتوجيه الشكر والتقدير لسعادته على ما بذله من جهود مميزة خلال فترة عمله السابقة.

كما تضمنت القرارات تمديد تكليف د.نهار بن مزكي العازمي للقيام بأعمال ومهام وظيفة المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية لخدمة مناطق المملكة الشمالية، وكذلك صدر قرار معاليه بتمديد تكليف د.أحمد بن محمد النعمي للقيام بأعمال ومهام وظيفة المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية.

وقد وجه معالي وزير الصحة المكلفين ببذل أقصى الجهد لخدمة المرضى وكسب رضاهم، وحثهم معاليه على العمل على الارتقاء بمستوى الأداء في مرافق الوزارة وفقًا لمعايير مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي يتضمن تحقيق مبادئ العدل والمساواة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية وسهولة الوصول إليها والحصول عليها، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

وأهاب معاليه بجميع منسوبي الوزارة والعاملين في القطاع الصحي مساندة الزملاء المكلفين والتعاون معهم في مهامهم بما يحقق المصلحة العامة، ويسهم في دفع مسيرة العمل الصحي نحو مزيد من النجاحات.

وقد أعرب المكلفان عن شكرهما لمعالي وزير الصحة على هذه الثقة الغالية، مؤملين أن يكونا عند حسن ظن الجميع، وأن يسهما بخبراتهما في دعم الخدمات الصحية وخدمة المرضى بما يحقق رضا الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن د.عبدالعزيز الحميضي طبيب استشاري (أمراض الدم والأورام وزراعة مخ العظم)، وحاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، كما حصل على الزمالة العربية والكندية والأمريكية في الطب الباطني، والزمالة الفرعية في أمراض الأورام من أمريكا وكندا، وتقلد عددًا من المناصب القيادية في كل من المستشفى العسكري والتخصصي، وكان آخرها المدير التنفيذي للشؤون الطبية بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض.

أما د.محمود يماني (استشاري جراحة المخ والأعصاب)، فهو حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، كما حصل على ماجستير في الإدارة الصحية التنفيذية من جامعة واشنطن والبورد الأمريكي في جراحة المخ والأعصاب، والزمالة الكندية في التخصص الدقيق في الجراحات العصبية وجراحة قاع الجمجمة، وقد تقلد عددًا من المناصب القيادية، آخرها مدير المركز الوطني للعلوم العصبية في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض. ​




آخر تعديل : 04 ربيع الأول 1434 هـ 11:02 ص
عدد القراءات :