أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يطمئن على صحة التوأم السيامي السعودي عبدالله وسلمان

​وصف معالي وزير الصحة, رئيس الفريق الطبي المتعدد التخصصات في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الحالة الصحية للتوأم السيامي السعودي عبدالله وسلمان بالمستقرة، وذلك بعد  48 ساعة من إنهاء عملية فصلهما بنجاح في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وقال في تصريحات صحفية عقب زيارته لهما اليوم الإثنين: "إن التوأم تحت تأثير المخدر, وما زالا تحت المراقبة اللصيقة وحالتهما مستقرة وكافة الأعضاء الحيوية تعمل بانتظام، ولا توجد أي مؤشرات على أي التهابات أو مضاعفات للجروح".

وزاد: "يقوم الفريق الطبي بإعطائهما الأدوية اللازمة لتحريك السوائل في الجسم, ونتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة أن نبدأ تدريجيًّا خفض نسبة التنفس الصناعي".

واطمأن الدكتور الربيعة على عمل كلية الطفل عبدالله وقال: "إن كليته الوحيدة تتجاوب وتعمل بشكل جيد، وهناك إدرار جيد للبول, وهي - بإذن الله - ستكفي لأداء وظائف الكلى لديه".

وتوقع وزير الصحة أن يتم بقاء التوأم متصلين بأجهزة التنفس الاصطناعي ما يقرب من أسبوع، ونحو أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في غرفة العلاج المركز.

وختم رئيس الفريق الطبي والجراحي تصريحه بالقول إن والدي التوأم سعيدان بإجراء العملية ويقومان بزيارة طفليهما التوأم باستمرار، كما أنهما يعبران - دائمًا - عن امتنانهما لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظ الله - وللفريق الطبي الذي أجرى عملية الفصل.

يُذكر أن العملية تحمل الرقم 31 في قطار عمليات فصل التوائم السيامية، وتمت خلال 9 ساعات عبر 8 مراحل، وأجريت الجمعة الماضي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض.​




آخر تعديل : 12 صفر 1434 هـ 09:51 ص
عدد القراءات :