أخبار الوزارة

د.الربيعة ينال جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لهذا العام

​أعلنت جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية اختيار معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لنيل جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي لهذا العام في دورتها السابعة 2011-2012م.

وسيتم تسليم الجائزة لمعاليه الإثنين المقبل 27/1/1434هـ الموافق 11/12/2012م في حفل تكريم الفائزين من قِبَل راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية، وبحضور عدد كبير من الجهات العالمية والدبلوماسية، وذلك في قاعة راشد بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر دبي الدولي السابع للعلوم الطبية، الذي يشارك فيه معالي د.الربيعة بإلقاء محاضرة تستعرض تجربته الثرية في موضوع فصل التوائم السيامية التي تعد إنجازًا علميًّا مهمًّا في مجال الطب.

وأكدت جائزة حمدان أن هذا الاختيار جاء تقديرًا لإسهامات الدكتور الربيعة الجليلة وجهوده الكبيرة؛ من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية تحديدًا وكافة مجالات الخدمات الإنسانية والطبية على الصعيد الدولي.

ويعد د.الربيعة من أهم الفائزين بالجائزة التي أنشئت عام 1999م، وتهدف إلى تشجيع الباحثين والعلماء والأطباء الذين قدموا أعمالاً متميزة في مجالات الطب والأبحاث والصحة العامة المختلفة.

جدير بالذكر أن 28 طبيبًا ومتطوعًا في الخدمات الطبية الإنسانية نالوا جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بينهم أمريكيون، وبريطانيون، وأستراليون، وإيطاليون، وألماني، وفنلندي، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الخليجية والعربية. 
 
 




آخر تعديل : 21 محرم 1434 هـ 03:16 م
عدد القراءات :