أخبار الوزارة

د.الربيعة: خادم الحرمين يوجّه بتسخير كافة الإمكانيات لعلاج مصابي حادث شاحنة الغاز
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بتسخير كافة الإمكانيات لعلاج مصابي حادث انفجار شاحنة الغاز الذي وقع صباح اليوم بشرق الرياض، كما وجه - حفظه الله - بعلاج المصابين من  المواطنين والمقيمين بكافة المستشفيات وتوفير الرعاية الطبية لهم على نفقة الدولة.
صرح بذلك معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خلال الزيارة التي قام بها للمصابين المنوّمين في مستشفيات الرياض، حيث نقل لهم معاليه تحيات وأمنيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بالشفاء العاجل، واطمئن معاليه خلال الزيارة على حالة المصابين ووجه باتخاذ كافة الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات الطارئة.
وكان معالي الوزير قد أصدر تعليماته فور وقوع الحادث لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بتطبيق خطة الطوارئ، واستنفار كافة الكوادر الطبية، والتأكد من جاهزية مستشفيات الوزارة واستعداداتها لاستقبال المصابين في الحادث، وتقديم العلاج اللازم لهم فقا للأعراف الطبية المتبعة في مثل هذه الحالات.
 
وكانت كافة مستشفيات العاصمة الرياض قد استقبلت اليوم عدد 133 مصابًا و22 حالة وفاة جراء انفجار صهريج غاز وقع اليوم في كوبري المعيزلية. وبلغ عدد المصابين في الحادث (26) سعوديًّا و(67) من جنسيات متعددة و(40) مجهولي الهوية، وقد تلقي منهم (43) مصابًا العلاج وغادروا المستشفيات، بينما لا يزال (90) مصابًا يتلقون العلاج، منهم (12) في العناية المركزة، والبقية حالاتهم بين المتوسطة والخفيفة.

 



آخر تعديل : 17 ذو الحجة 1433 هـ 03:28 ص
عدد القراءات :