أخبار الوزارة

مستشفى منى الجسر يجري العديد من العمليات للحالات بين الحجاج

أجرى مستشفى منى الجسر ثلاث عمليات للجهاز الهضمي بواسطة تقنية المنظار كان أولها لحاج هندي يبلغ من العمر 80 سنة، حيث قام الفريق الطبي بمعاينة المريض وتبين أن لديه أعراض تليف في الكبد وتم إعطاؤه ٤ وحدات دم ثم عمل له منظار للجهاز الهضمي.
 
وأوضح استشاري الجهاز الهضمي والمناظير الدكتور منصور الغامدي أنه تم تحديد مكان النزف وتمت معالجته بالحقن، وأن المريض يتمتع الآن بصحة وعافية وسيتم تفويجه في القافلة الطبية إن شاء الله.
 
وأكد الغامدي أن المستشفى استقبل حاجين كانا يشكوان من استفراغ داكن اللون، وتم عمل منظار لهما ولم يتضح أي مكان للنزف وتم علاجهما طبيًّا، وبحمد الله خرجا من المستشفى وهما في أتم صحة وعافية.
 
من جهته أكد مدير مستشفى منى الجسر الدكتور أحمد فادن أن المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية والكوادر الفنية المؤهلة التي تباشر حالات الحجيج أولًا بأول، مبينًا أن عدد المراجعين في قسم العيادات الخارجية بلغ حوالي 1700 مراجع تم التعامل معهم بكل احترافية وسرعة حيث بلغ وقت الانتظار اقل من 5 دقائق، وبلغ عدد المراجعين لقسم الطوارئ حوالي 350 حالة، وبلغ عدد حالات الدخول للعناية المركزة حوالي 13 حالة، منها 4 حالات حولت لمدينة الملك عبدالله الطبية لعمل القسطرة القلبية .
 
وأضاف فادن أنه تم التعامل كذلك مع حالة ضربات شمس لمريض صيني يبلغ من العمر 65 سنة وكان يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وعدم تعرق، وتم أخذ التحاليل اللازمة ثم بدأ العلاج وبعد بداية انخفاض درجة الحرارة تم نقله إلى العناية المركزة حيث استخدم معه جهاز  التبريد  الوريدي وهي من التقنيات الحديثة والمستخدمة في المشاعر المقدسة، وبحمد الله وفضله بدأت درجة حرارة المريض في الانخفاض، وإذا استقرت حالته الصحية سيتم تفويجه في القافلة.

وبيّن فادن أن عدد الدخول لقسم الباطنة 15 حالة، منها حالة واحدة لسيدة نيجيرية عمرها 28 سنة، كما بلغ عدد الدخول لقسم الجراحة 5 حالات، وتم عمل 4 عمليات جراحية مثل عملية زائدة دودية، كما تم علاج فتاق غير مرتجع بدون تدخل جراحي.



آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1433 هـ 06:05 م
عدد القراءات :