أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية على المستشفيات بعرفات
قام معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح يوم عرفة بجولة تفقدية في كل من مستشفى عرفات العام ومستشفى جبل الرحمة بعرفات؛ وذلك للوقوف على سير العمل في هذه المستشفيات والإطمئنان على ما يقدم من خدمات لضيوف الرحمن.  

 وقد بدأت الزيارة بمستشفى عرفات حيث كان في استقباله  مدير المستشفى الدكتور أحمد خروبي  وفرقة الكشافة المشاركة في الأعمال التنظيمية في المستشفى، وقد زار معاليه المرضى المنوّمين في المستشفى والمصابين في أقسام الطوارئ، كما اطلع معاليه على سير العمل في أقسام العناية الخاصة في المستشفى.

وبعدها توجه معاليه لمستشفى جبل الرحمة حيث كان في استقباله مدير المستشفى الدكتور فهد  الأفغاني، الذي رافق معاليه في زيارة جميع المرضى المنومين وأقسام الغسيل الكلوي في المستشفى واستقبال الطوارئ.
 
وكان مستشفى جبل الرحمة استقبل اليوم التاسع من ذي الحجة 9 حالات غسيل كلوي من البعثة الإيرانية، حيث تم التعامل معها وتقديم الخدمة لها، وأبدى المصابون الذين يعانون من فشل كلوي رضاهم عن الخدمة الصحية المقدمة لهم، مقدرين سرعة نقلهم وحسن معاملتهم خلال تلقيهم الغسيل والعلاج في المستشفى.
 
ومن جهته أفاد الدكتور فهد الأفغاني مدير المستشفى بأن الحالات جميعها تم التعامل معها بتنسيق مسبق مع البعثة، حيث تم جدولة مواعيدهم مع الحالات الأخرى التي تصل للمستشفى وتوفير المحاليل والأجهزة التي يحتاج إليها مريض الغسيل الكلوي وتقديم الخدمة لهم؛ ليتسنى للحجاج أن يتموا مناسكهم في بقية المشاعر بمشيئة الله عز وجل.
 
كما أجرى مستشفى عرفات العام مساء أمس عملية كي دوالي للمريء لمريض من سلطنة عمان يبلغ من العمر 48 سنة وكان من المصعّدين لمشعر عرفات من مستشفى الملك فهد بالمدينة. وأفاد الدكتور حماد شجاع العثماني استشاري الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى الملك العام بجدة المكلف في مستشفى عرفات لحج هذا العام بأن المريض وصل بغيبوبة كبدية نتيجة تليف كبدي من الدرجة الثانية وكان يعاني من نقص حاد في الهليموقلوبين، وقد تم التعامل مع حالته حتى عاد لوعيه، وبعد التنظير التشخيصي اتضح إصابته بدوالي نازفة واحتقان في المعدة فتم التعامل مع الحالة بدقة ونجاح، وحالة المريض مستقرة وسيتمكن إن شاء الله من إكمال حجه مع بعثته.

وأشار الدكتور حماد إلى أن مستشفى عرفات العام يحتوي على جميع أنواع المناظير العلاجية المستخدمة للجهاز الهضمي، ويتم استعمالها بنجاح مثل أي مركز طبي متقدم في جميع أنحاء العالم.



آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1433 هـ 07:26 ص
عدد القراءات :