أخبار الوزارة

(الصحة) تنهي تجربة ناجحة لتوعية ركاب الطائرات والحافلات من الحجاج

أنهت وزارة الصحة بنجاح تجربتها الأولى في مجال توعية ركاب الطائرات والحافلات من الحجاج بالتعاون مع الخطوط السعودية.

وكشف الدكتور عبدالرحمن بن يحيى القحطاني المشرف على التوعية الصحية بالحج أن وزارة الصحة نفذت هذا العام أول تجربة لتوزيع المطويات التوعوية والإرشادات الصحية في أدراج مقاعد الطائرات والحافلات، حيث قامت الوزارة بطباعة (25) ألف مطوية تم الاستفادة منها في جميع رحلات الخطوط السعودية الناقلة للحجاج من خلال حفظها في مقاعد الطائرات مع إرشادات الطيران والسلامة.


وأشار د. القحطاني إلى أن هذه الخطوة التجريبية نجحت بفضل الله، وشهدت إقبالًا من الحجاج وحرص العديد منهم على اقتنائها، خصوصًا أنه تم تضمين الإرشادات الصحية بعض الأذكار أثناء الحج والعمرة بصورة تعبيرية وإخراج متميز.


وأعلن د. القحطاني عن نية الوزارة لاعتماد هذه التجربة مع مضاعفة عدد المطويات والإرشادات إلى مليون نسخة خلال العام القادم بإذنه تعالى، إضافة إلى تزويد شركات الطيران بأفلام صحية توعوية؛ لعرضها على الركاب الحجاج والمعتمرين أثناء رحلاتهم.


هذا، وقد تنوعت مواضيع النشرات التوعوية التي تم توزيعها، حيث شملت طرق الوقاية من العدوى والأمراض، والإرشادات الصحية مثل استخدام الكمامات والمظلات الواقية من الشمس واستخدام أدوات الحلاقة بشكل صحي، والحرص على الأطعمة الصحية وطرق حفظ الأطعمة والمحافظة عليها، بالإضافة إلى إرشادات للمرضى من الحجاج الذين يستخدمون الأدوية بشكل منتظم، والعديد من الإرشادات الصحية المتنوعة.




آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1433 هـ 11:54 ص
عدد القراءات :