أخبار الوزارة

د.عامودي: مركز القلب بالمدينة المنورة في خدمة الحجيج بكل أقسامه

أوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب استشاري قلب الكبار الدكتور أسامة بن أحمد عامودي أنه تم استقبال (235) مريضًا بالقلب من مطلع شهر ذي القعدة الحالي، منهم (34) حاجًّا قدمت لهم خدمات قلبية في مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة. 

وأضاف د. عامودي  أن الحجاج يمثلون ما نسبته (14.5%) من إجمالي المرضى المراجعين للمركز وذلك منذ بداية موسم الحج, وأضاف أن (21) حاجًّا أجريت لهم عمليات قسطرة قلبية ناجحة، وعملية قلب مفتوح لمريض، والبقية أجريت لهم الفحوصات المطلوبة وصرف العلاج المناسب, مشيرًا إلى أن كافة أقسام المركز سخرت للعمل لخدمة ضيوف الرحمن فقسم الصيدلية صرف أكثر من (550) دواء للحجاج, كما أجري (1010) تحليلات مخبرية بنسبة تزيد على (50%) في نفس الفترة من العام المنصرم.

وبيّن استشاري قلب الكبار د. عامودي أن المركز قام بخدمة الحجاج على أكمل وجه، وقدم لهم الرعاية الطبية لمختلف الجنسيات من الحجيج خلال الشهر الحالي.

يُذكر أن مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة  مجهزة بأحداث الإمكانيات لعلاج أمراض وجراحة القلب على مستوى الشرق الأوسط، ويعمل على مدار 24 ساعة لخدمة مواطني منطقة المدينة المنورة وضيوف بيت الله من حجاج ومعتمرين. 




آخر تعديل : 04 ذو الحجة 1433 هـ 03:41 ص
عدد القراءات :