أخبار الوزارة
د. المزروع: الوزارة وفرت جميع احتياجات المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة

ضمن استعدادات وزارة الصحة لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج قامت الوزارة وللعام الثاني على التوالي بتأمين أجهزة حديثة لخفض درجة حرارة الجسم لمعالجة المصابين بضربات الشمس في أماكن تواجدهم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة للإمداد والشئون الهندسية رئيس لجنة الخدمات الفنية المساعدة (التموين الطبي والتجهيزات والمختبرات) الدكتور صلاح بن فهد المزروع أن الأجهزة الميدانية يتكون من حقيبة تحتوي على بطانية موصولة بجهاز تبريد متنقل لخفض حرارة المريض في لحظات وتستخدم للرقبة والصدر، حيث تم تأمين (550) حقيبة وذلك لاستخدامها في الطب الميداني، إضافة لتأمين جهاز الحقن بالوريد لتبريد جسم المريض وعددها (15) جهاز موزعة على مستشفيات المشاعر المقدسة.

وأشار د.المزروع إلى أن الوزارة وفرت جميع احتياجات المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة لحج هذا العام من الأدوية والتجهيزات واللوازم الطبية والمخبرية، وذلك عبر الشركات الموردة مباشرة التي سبق اعتمادها سابقا على ضوء اجتماعات لجان الحج التحضيرية التي تبدأ مع نهاية موسم الحج السابق وتخصيص احتياج كل منطقة حسب العمل الفعلي .

ولفت إلى أن الوزارة قامت أيضاً  بتوفير أدوية خاصة بمرضى القلب وخاصة ممن يعمل لهم عمليات جراحة القلب المفتوح أو القساطر القلبية حيث وزعت على مراكز جراحات القلب في المشاعر المقدسة.

وأضاف أنه عند انتهاء موسم الحج يتم حصر جميع الأدوية واللوازم الطبية والمخبرية المتبقية، ويعمل لها جدولة لتوزيعها على جميع المرافق الصحية بالمملكة حسب الاحتياج لتتم الاستفادة منها.

وبين د. المزروع بأن الوزارة هذا العام دعمت منطقة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة بإنشاء مستشفى جديد في مشعر عرفات باسم مستشفى شرق عرفات بسعة 236 سريرًا جهزت بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة وتوفير الأدوية كاملة لخدمة ضيوف الرحمن.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 03 ذو الحجة 1433 هـ 08:12 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©