أخبار الوزارة

والد (صفا ومروة) يرفع عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين
رفع المواطن العماني محمد بن ناصر الجرداني عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لاستجابته لندائه في عام 2006 لفصل ابنتيه التوأمين السياميين (صفا ومروة)، حيث حمَّل سعادة السفير عبدالعزيز بن سليمان التركي سفير خادم الحرمين الشريفين في سلطنة عمان شكره وتقديره أيضًا لتكرم خادم الحرمين الشريفين بالأمر بإجراء عملية قلب مفتوح عاجلة له وتقديم كل ما يلزم من علاج إثر إصابته بأزمة قلبية عند وصوله المملكة برفقة طفلتيه.

جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين في مسقط لمعالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة والوفد المرافق له، بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العماني وعدد كبير من الضيوف ووسائل الإعلام.
وقال سعادة السفير عبدالعزيز بن سليمان التركي إن والد الطفلتين أصر على حضوره مع طفلتيه لمقابلة معالي الدكتور عبدالله الربيعة - أثناء وجوده بالسلطنة لحضور فعاليات المؤتمر الثاني والسبعين في دورته السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الذي انعقد مؤخرًا في مسقط -  ليقدم شكره لمعاليه وللفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية.

يذكر أن المواطن العماني محمد بن ناصر الجرداني قد استفاد من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لفصل التوائم السيامية حيث أجريت عملية ناجحة لفصل ابنتيه التوأمين (صفا ومروة) كانت الأولى من نوعها في الشرق الأوسط حيث كان الالتصاق بمنطقة الرأس وذلك يوم السبت (16/10/1428هـ الموافق 27/10/2007م) ، وذلك بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض.

المعروف أن المملكة لها خبرة طويلة في مجال عمليات فصل التوائم السيامية وصلت في مجملها 29 عملية على مدى 20 عامًا شملت أطفالاً من  17 جنسية مختلفة في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا. 



آخر تعديل : 13 صفر 1433 هـ 08:51 ص
عدد القراءات :