أخبار الوزارة

وزارة الصحة تحصد جائزة التميز الخليجي للتوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الإلكتروني
حققت وزارة الصحة إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها في مجال التوعية الصحية وذلك بفوزها بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي التي ينظمها مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي هذا التميز نتيجة للخطوات التي تتخذها الوزارة في سبيل الاستفادة من كل ما يستجد في عالم تقنية المعلومات، وهو ما يعكسه بكل وضوح استفادة الوزارة بشبكات ومواقع التواصل الاجتماعي المعروفة عالمياً مثل الفيس بوك وتويتر واليوتيوب وغيرها، والاعتماد عليها في نشر المعلومة الصحية بأسلوب مبسط يلائم كافة زوار ومستخدمي تلك الشبكات الاجتماعية.

كما يقدم مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية رسائل توعوية علمية بشكل يومي من خلال قنوات وشبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم خدمة الرد على استفسارات المتصلين عبر الهاتف المجاني (8002494444) الذي وفرته الوزارة لخدمة المواطنين والمقيمين من أجل توفير المعلومات والإرشادات في أية موضوعات صحية.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تعد من أولى الجهات في المنطقة التي استفادت من قنوات وشبكات التواصل الاجتماعي في مجال التوعية والتثقيف الصحي وذلك من خلال بوابتها الإلكترونية  www.moh.gov.sa .

وبمناسبة الفوز بهذه الجائزة، فقد رفع المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والتوعية الصحية الدكتور خالد المرغلاني شكره وتقديره إلى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة على الدعم الكبير الذي يجده مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية؛ وهو ما يظهر أثره بكل وضوح على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويعكس توجيهات القيادة الرشيدة – يحفظها الله – بضرورة تقديم خدمة متميزة للمواطنين وكل من على أرض المملكة.

وتهدف الجائزة التي حصدتها وزارة الصحة السعودية لتنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين بمجال التوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول مجلس التعاون، إلى جانب تشجيع المبدعين وحثهم على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع وتشجيعهم على تبني السلوكيات الصحية السليمة.



آخر تعديل : 08 ربيع الأول 1433 هـ 10:33 ص
عدد القراءات :