أخبار الوزارة

وكيل وزارة الصحة المساعد للإمداد والتشغيل يفتتح الملتقى الأول لبرنامج التشغيل الذاتي
افتتح وكيل وزارة الصحة المساعد  للإمداد والتشغيل الأستاذ إبراهيم حافظ  صباح اليوم الثلاثاء الملتقى الأول لبرنامج التشغيل الذاتي "الخطط التطويرية والرؤية المستقبلية"، الذي يعقد بالرياض وتنظمه الإدارة العامة للتشغيل الذاتي بالوزارة، وذلك بحضور المدير العام للتشغيل الذاتي د. خالد خضر ومسئولي برنامج التشغيل الذاتي بمختلف مناطق المملكة والمستشفيات.
وأكد د. خضر بأن الملتقى يهدف لتعزيز التواصل والتنسيق ما بين البرامج والشئون الصحية والإدارة العامة لنظام التشغيل، وتبادل الرؤى والأفكار بشأن ما يعتري برامج التشغيل الذاتي حول الخطط المستقبلية والتطويرية وتوحيد الرؤيا المستقبلية للجميع، ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه برامج التشغيل الذاتي على مستوى البرامج أو الشئون الصحية، ووضع الحلول المناسبة لها، ومن ثم الخروج بتوصيات تخدم برامج ومستقبل التشغيل الذاتي في وزارة الصحة، إضافة لثلاث ورش عمل تشمل ثلاثة محاور "ماذا نريد من التشغيل الذاتي؟ التنسيق والتواصل ما بين البرامج والشئون الصحية والإدارة العامة، التشغيل الذاتي والتحديات".
وبين د.خضر أن اللقاء يتحدث عن هدفين أساسيين لبرامج التشغيل الذاتي، وهي: نظام التوظيف الإلكتروني، الذي وضع الخطط والتنظيم له سابقًا، وتوحيد إجراءات ومعايير المفاضلة فيما بين المتقدمين على مستوى البرامج، واللائحة التنظيمية لبرامج التشغيل الذاتي، وهي حاليا في مراحلها النهائية، وعرضها على صاحب الصلاحية؛ لاعتماد اللائحة المنظمة، يعقبها إن شاء الله اللائحة التنفيذية. 
وأوضح أن الوزارة تسعى مستقبلًا إلى أن يكون تشغيل مستشفياتها تشغيلًا ذاتيًّا من خلال عملها الدؤوب المتواصل إن شاء الله، الذي يصب في مصلحة المريض والاهتمام به، وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية؛ للوصول للمستوى المأمول، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر - يحفظهم الله - وبمتابعة وتوجيه من معالي وزير الصحة.
وأضاف د. خضر أن الإدارة العامة للتشغيل الذاتي ضمن الخطط التطويرية ستقوم بإنشاء موقع لصوت الموظف عبر برنامج أو أيقونة في موقع الوزارة إن شاء الله، بهدف تعزيز التواصل بين الإدارة وموظفي التشغيل الذاتي، وتبادل الرؤى والأفكار والمقترحات والملاحظات، إضافة لأي استفسار أو أي مشكلة تواجه الموظف؛ حيث يكون هناك تواصل معه وإعلامه بما يتم حيالها.



آخر تعديل : 18 شوال 1433 هـ 10:35 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©