أخبار الوزارة

وزارة الصحة تحذر من استخدام إزالة الشعر باستخدام الليزر بالمراكز الطبية دون ترخيص

حذرت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين من التعامل مع بعض المراكز الطبية التي تستخدم تقنية إزالة الشعر باستخدام الليزر دون الحصول على ترخيص بذلك.

وكشفت الوزارة أنه خلال الجولات التفتيشية التي قامت بها الإدارة المختصة تبين أن بعض المراكز الطبية المرخصة من الوزارة يقوم بعض الممارسين الصحيين بها بإزالة الشعر باستخدام الليزر دون الحصول على تصريح بذلك من الوزارة، وكذلك وجد في بعض المحلات التي لا ترخص من الوزارة كبعض المشاغل النسائية أن بعض العاملات يزاولن فيها إزالة الشعر باستخدام الليزر دون مؤهل علمي وخبرة موثّقة.

صرح بذلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص د.علي بن حسين الزواوي، مشيرًا إلى إعلان الوزارة التحذيري حيال استخدام تقنية الليزر في عدد من الاستخدامات، ومنها استخدام هذه التقنية في إزالة الشعر بصفة خاصة دون الحصول على ترخيص بذلك، وهو ما لاحظته الوزارة من خلال جولاتها التفتيشية، ومن تتبع شكاوي المواطنين عبر "صوت المواطن" وما ينشر في وسائل الإعلام جرّاء بعض الممارسات الطبية الخاطئة.

وأكد د.الزواوي أنه من منطلق سعي الوزارة إلى تقنين هذه الممارسة فقد قامت بمخاطبة الجهة المشرفة على المشاغل وخلافها لمنع استخدام هذه الممارسات، مؤكدًا أن الوزارة ستكثف حملاتها التفتيشية على المراكز الصحية المرخصة من قبلها؛ للتأكد من أن من يستخدم هذه التقنية مصرح له بذلك، حيث تهدف الوزارة من هذا الإجراء إلى التحذير من ذلك، والحد من أخطار استخدام هذه التقنية التي ربما تتسبب (لا سمح الله) في بعض الحروق أو التشوهات أو الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

وأشار د. الزواوي إلى أن الوزارة أتاحت الفرصة لمن يرغب في التواصل معها بهذا الخصوص من خلال "صوت المواطن" على موقع   وزارة الصحة www.moh.goh.sa    أو على الفاكس رقم 2124196-01




آخر تعديل : 15 شوال 1433 هـ 02:56 م
عدد القراءات :