أخبار الوزارة
د.الدغيثر يقدم نصائح لمرضى القولون حول كيفية التعامل مع جرثومة المعدة وطرق علاجها
نصح الدكتور محمد الدغيثر "استشاري طب أسرة ومجتمع" مرضى القولون بالمحافظة على نظام غذائي يحتوي على ألياف، والابتعاد عن الأغذية المثيرة للقولون؛ حتى يتمكن من التخلص من الآلام الناتجة عن ذلك، والتخفيف من أعراضه، وقدم نصائح حول كيفية التعامل مع جرثومة المعدة لمن يعانيها وطرق علاجها.
 
جاء  ذلك خلال استضافة برنامج (صحتك في رمضان) في مركز معلومات التوعية الصحية بوزارة الصحة له اليوم؛ إذ تنوعت أسئلة المتصلين ما بين أسئلة عن المسالك البولية ومشكلاتها، وكيفية تناول أدوية أمراض السكري، ومشكلات الصداع وكثرته في رمضان. كما قدم استشارات نفسية اجتماعية لبعض المتصلين ممن يعانون هذه المشكلات.
 
جدير بالذكر أن مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية اختتم اليوم برنامج (صحتك في رمضان) ضمن الحملة التوعوية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة خلال شهر رمضان تحت شعار (لنجعل رمضان صحة واتزان)؛ إذ تمت استضافة نخبة من الأطباء الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية؛ للإجابة عن أسئلة الجمهور حول الصيام، والمحافظة على الصحة، وتنظيم الأدوية للمرضى في نهار رمضان، والذي حاز رضا المتصلين الذين استفادوا من المعلومات التوعوية والإرشادات والنصائح الطبية التي قدمها لهم الأطباء والمختصون.
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 20 رمضان 1433 هـ 03:48 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©