أخبار الوزارة

د.جميل فقيها يوصي بإجراء فحص كثافة العظام لمن يتعدى سن الأربعين من الجنسين

أوصى الدكتور جميل فقيها استشاري العظام بمدينة الملك سعود الطبية بإجراء فحص كثافة العظام لمن يتعدى سن الأربعين من الجنسين أو بعد انقطاع الطمث للإناث حتى بدون ظهور أعراض أو الإحساس بألم.

جاء ذلك خلال استضافة مركز الإعلام والتوعية الصحية في وزارة الصحة له اليوم الاثنين 11/9/1433هـ في الأسبوع الثاني من برنامج (صحتك في رمضان)؛ حيث أجاب عن العديد من الاستفسارات التي وصلته حول هشاشة العظام وأعراضها وطرق علاجها.

كما قام بالإجابة عن كافة الأسئلة الواردة من قبل الجمهور حول آلام الركبتين والرقبة والكتفين وأسفل الظهر.
جدير بالذكر أن برنامج (صحتك في رمضان) الذي ينظمه مركز الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة للسنة الثامنة على التوالي، والذي يقام هذا العام تحت شعار (لنجعل رمضان صحة واتزان)  ما زال مستمرًّا في استضافة نخبة من الأطباء الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية للإجابة عن أسئلة الجمهور حول الصيام، والمحافظة على الصحة، وتنظيم الأدوية للمرضى في نهار رمضان،  عبر الخط المجاني 8002494444، وقناة التواصل الاجتماعي (تويتر)، وذلك يوميًّا  من الساعة الواحدة إلى الثالثة ظهرًا.

يذكر أن برنامج (صحتك في رمضان) المخصص لشهر رمضان المبارك والذي نفذه مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة قد انطلق يوم السبت الثاني من رمضان، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع باستضافة نخبة من الأطباء والاستشاريين يوميًّا  طيلة شهر رمضان المبارك.




آخر تعديل : 12 رمضان 1433 هـ 12:56 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©