أخبار الوزارة
د.الغامدي يؤكد حرص الوزارة على تطوير الجودة الشاملة لخدماتها الصحية

​قال وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي إن وزارة الصحة وضعت نصب عينيها العمل ما وسعها على تقديم أفضل الخدمات الصحية مع الحرص الشديد على تطوير الجودة الشاملة لهذه الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز المتخصصة المختلفة ومراكز التعليم والأبحاث ليعكس على أرض الواقع شعار الوزارة (المريض أولاً).

ولفت خلال افتتاحه فعاليات البرنامج التدريبي لتطوير مهارات مديري المستشفيات اليوم السبت نيابة عن معالي نائب وزير الصحة للشئون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي أن تطوير جودة الخدمات الصحية يرتبط بالتدريب بشكل أساسي متمنيًا أن تسهم الدورة في تطوير الخدمة الصحية للمواطنين.

من جانبه أوضح مدير عام المستشفيات الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي أن البرنامج التطويري يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير العمل بمستشفيات الوزارة وضمن خطة تدريبية متكاملة لتطوير أداء مديري المستشفيات بهدف تزويد المديرين بأساسيات إدارة المستشفيات وإكسابهم المهارات اللازمة لإدارة تلك المستشفيات من خلال التعرف على أساسيات الإدارة والمبادئ الأساسية لجودة الرعاية الصحية، والتعرف على مفهوم وعناصر ومعوقات التخطيط الاستراتيجي، والتعرف على إدارة التغيير وطرق قياس الأداء في المستشفيات ودور الإدارة في اعتماد المستشفيات، واكتساب المهارات الأساسية للعمل الفعال مثل حل المشكلات واتخاذ القرار ومهارات الاتصال والاستشارة الطبية وإدارة فرق العمل وخصائص ومهارات المدير الفعال.

ولفت إلى تنظيم ورش عمل مع قيادات ومديري عموم الإدارات العامة الرئيسة بالوزارة للتعرف على مهام هذه الإدارات وحل المشكلات التي تواجه مديري المستشفيات والرد على التساؤلات.

مشيرًا إلى أنه سيقوم بالتدريب في هذه الدورة نخبة من المدربين المتخصصين في مجال إدارة المستشفيات والتنمية البشرية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من مديري العموم بالوزارة في ورش عمل لتوجيه الملاحظات والإرشادات اللازمة لمديري المستشفيات وكذلك للإجابة عن استفساراتهم.

وذكر أن الدورة تنظمها الإدارة العامة للمستشفيات بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث للمستشفيات فئة (100-150) سرير وذلك بمشاركة (25) مديرًا من 8 مناطق صحية.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 ربيع الأول 1433 هـ 12:35 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©