أخبار الوزارة

لجان الحج التحضيرية تناقش استعدادات الوزارة لموسم الحج لهذا العام
​ ناقشت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة آخر استعدادات الوزارة لموسم الحج لهذا العام، وذلك خلال الاجتماع الخامس الذي عقد اليوم الاثنين بديوان الوزارة برئاسة د.محمد خشيم وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية؛ حيث أطلع الحضور على سير العمل والإعداد لخدمات ضيوف الرحمن سواء الوقائية أو العلاجية أو الإسعافية أو المساندة.
كما جرى خلال الاجتماع استعراض التقارير المقدمة من رؤساء اللجان ومناقشتها، ومنها الاطلاع على خطاب مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، والمتضمن طلب رفع سقف برنامج القوى العاملة الداعمة لإدراج المنشآت الصحية خارج المنطقة، ومناقشة الدورات والبرامج التدريبية الخاصة بعمل اللجان خلال موسم الحج، ومناقشة عدد من الموضوعات الأخرى.
كما استعرضت اللجان ما تم إنجازه في المشاريع القائمة بالمشاعر المقدسة، ومتابعة ما تم إنجازه في مجال التجهيزات.
 
كما تم التأكد من تطبيق سياسات وإجراءات الطب الوقائي التي بدأت فعليًا في 14 منفذًا بريًا وبحريًا وجويًا، وذلك للتأكد من الاشتراطات الصحية على جميع وسائل النقل، والتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية خاصة التطعيم المسبق للحجاج في بلدانهم، ومعاينة المواد الغذائية القادمة مع الحجاج، والتأكد من صلاحيتها، وتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية الطارئة للحجاج والتوعية الصحية.
 
ويأتي هذا الاجتماع ضمن مواصلة الوزارة استعداداتها المبكرة التي تقوم بها لتوفـير أفضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.
 



آخر تعديل : 28 شوال 1432 هـ 01:20 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©