أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى شرق الرياض الجديد
قام معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بتفقد سير العمل في مستشفى شرق الرياض الجديد والذي تصل سعته السريرية (500) سرير وتكلفته الإجمالية 455 مليون ريال ويقع على مساحة أكثر  من 120 ألف متر مربع.
وكشف د.الربيعة خلال زيارته التفقدية اليوم أنه سيتم الانتهاء من إنشاء وتجهيز المستشفى ودخوله في تقديم الخدمة خلال نهاية العام المقبل، مبينًا أن المستشفى يعد من المستشفيات الكبيرة والذي يعد إضافة حقيقية للمستشفيات التابعة للوزارة في منطقة الرياض.

وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قد وقف وبعض قيادات الوزارة اليوم على آخر المراحل الإنشائية لمشروع مستشفى شرق الرياض والجاري تنفيذه من قبل المشاريع والشؤون الهندسية بالوزارة، حيث اطلع ومرافقوه خلال جولة ميدانية على المرافق العامة بالمشروع وما تم الانتهاء منه خلال الفترة الماضية.

وفي هذا السياق أوضح المشرف العام على إدارة المشاريع والشئون الهندسية بوزارة الصحة المهندس أحمد البيز أن المراحل الإنشائية حتى الآن تجاوزت 85٪ من مجمل المشروع كاملًا، مشيرًا إلى أن تنفيذ المشروع من قبل المقاول يسير وفق ما هو مخطط له، وأن مشروع مستشفى شرق الرياض يشمل مباني للعيادات الخارجية والطوارئ و١١ غرفة للعمليات الجراحية و٣ غرف لعمليات اليوم الواحد. كما يشمل مواقف ضخمة يصل استيعابها إلى أكثر من ٥٥٠ سيارة، بالإضافة إلى أجنحة تنويم رجال، وأجنحة غرف تنويم نساء، وجناح الرعاية الجراحية رجال، وجناح الرعاية الجراحية نساء، وجناح الحروق (16 سريرًا)، وجناح العمليات، وجناح المناظير، وجناح عمليات اليوم الواحد، والغسيل الكلوي رجال (25 سريرًا)، والغسيل الكلوي نساء (23 سريرًا)، بالإضافة إلى المسجد، ومبنى الخدمات ويتكون من خزان للمياه، وغرف الطلمبات، وخزان التجميع، ومحطة المعالجة، وغرف الكهرباء، وخزان الأكسجين، وخزانات الوقود.

من جانب آخر أوضح مدير مشروع المستشفى المهندس حمد اللحيدان أن مشروع مستشفى شرق الرياض يتكون من المبنى الرئيس الذي يتوسط أرض المشروع، ويحتوى على جميع الخدمات الطبية اللازمة بأقسامها المختلفة من أجنحة عمليات، وجناح الأشعة، وجناح الطوارئ، وجناح الحروق، وجناح  المختبرات، وبنك الدم، وغرف العناية المركزة والمتوسطة، والصيدلية، وغرف وأجنحة المرضى، والعيادات الخارجية، وقسم العلاج الطبيعي، وكذلك يحتوى المبنى الرئيس على جميع الخدمات الضرورية لإتمام العملية العلاجية وراحة المرضى على الوجه الأكمل مثل: المغسلة، والمطبخ، والتعقيم المركزي، ومحطة الغازات الطبية. 

كما يتكون المبنى الرئيس من دور القبو ويحتوي على (مواقف سيارات سعة (591) سيارة، المطبخ، المغسلة، المشرحة، الصيدلية المركزية التعقيم المركزي، محطة الغازات الطبية، محطة المعدات الإلكتروميكانيكية، الورش والصيانة والمخازن، الممرات الرئيسة، السلالم والمصاعد).

والدور الأرضي ويحتوى على (البهو الرئيس، الإدارة، السجلات الطبية، المكتبة والفصول التعليمية، قاعة المحاضرات، قسم المشتريات والمالية، قاعات الطعام، المختبرات، بنك الدم، جناح الأشعة، جناح الطوارئ، مركز التأهيل (العلاج الطبيعي)، العيادات الخارجية، البهو الخلفي، خدمات: مصاعد، سلالم، مخازن). كما تضم العيادات أقسام الباطنة، الصدر، الأطفال، أمراض النساء، الأسنان، السكري، المسالك البولية، الأمراض الجلدية ، الكلى.



آخر تعديل : 24 شعبان 1432 هـ 09:57 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©