أخبار الوزارة
خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر العربي حول الأمراض غير المعدية
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - المؤتمر العربي حول الأمراض غير المعدية والذي تستضيفه المملكة في العاصمة الرياض خلال شهر شوال المقبل.
 
أوضح ذلك معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، معربًا معاليه عن عظيم شكره وامتنانه للمقام السامي الكريم لموافقته الكريمة على رعاية المؤتمر والتي تجسد اهتمامه - يحفظه الله - بالخدمات الصحية وحرصه على الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم من كافة الأمراض.
 
وأشار معاليه إلى أن استضافة المملكة لأعمال المؤتمر العربي حول الأمراض غير المعدية وفي مقدمتها داء السكري تتضمن عدة محاور منها أمراض السمنة وداء السكري لدى الأطفال، حيث سيشارك في هذا المؤتمر جميع الدول العربية الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة ومؤسسات المجتمع والجمعيات العلمية.

وبين معاليه أن هذا الحدث الدولي المهم يؤكد دور المملكة الفاعل في مجال الأمراض غير المعدية ومضاعفاتها وفقًا للتوجه العالمي في التصدي لهذه الأمراض والآثار الاقتصادية والاجتماعية التي تنتج عن تفشيها كما أن المملكة سباقة في أخذ المبادرة لتبني الاستراتيجيات العالمية المتعقلة بهذا الشأن.
 



آخر تعديل : 15 محرم 1433 هـ 09:21 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©