أخبار الوزارة
الإدارة العامة للمراكز الصحية بوزارة الصحة تنظم ورشة عمل تعريفية عن معايير الاعتماد للرعاية

تنظم الإدارة العامة للمراكز الصحية بوزارة الصحة يوم السبت القادم 9/1/1433هـ، ورشة عمل تعريفية عن معايير الاعتماد للرعاية الصحية الأولية للعاملين بالمراكز الصحية والقيادات والمسئولين بإدارات الرعاية الصحية الأولية بالمناطق بالإضافة إلى الإدارات ذات العلاقة بوزارة الصحة.

ويتم تنظيم الورشة بمدينة جدة لمدة 4 أيام، بمشاركة 50 متدرباً، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المطبقة في المراكز الصحية بالمناطق والاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات المتاحة في ضوء المعايير المعتمدة للاعتماد، وتجهيز المراكز الصحية في مرحلتها الأولى وعددها 100 مركز صحي بواقع 5 مراكز صحية في كل منطقة على مستوى المملكة للاعتماد.

كما تسعى الورشة إلى إعداد المدربين المؤهلين لتدريب العاملين بالمراكز الصحية المدرجة ضمن المرحلة الأولى لتطبيق معايير الاعتماد لأنشطة وخدمات الرعاية الصحية الأولية.

وتهدف الورشة كذلك إلى تحقيق عدد من الأهداف النوعية قصيرة المدى من بينها تعريف المستهدفين بمفهوم الاعتماد وأهميته في التطوير والتحسين المستمر للخدمات الصحية المقدمة، وإكساب المتدربين المعلومات الأساسية المتعلقة بأسس معايير الاعتماد ومتطلبات تطبيقها، والتعريف بمصادر المعلومات المتاحة للحصول على البيانات المتعلقة بالمعايير، وتعريف المشاركين بمفاهيم الجودة الشاملة وعناصرها وأبعادها المختلفة، ونشر ثقافة الاعتماد بين القادة والمسئولين وجهات الاختصاص بالوزارة والمناطق، إضافة إلى إعداد المختصين لمراجعة السياسات والإجراءات المتعلقة بمعايير الاعتماد لأنشطة وخدمات وبرامج الرعاية الصحية الأولية المطبقة بالمراكز الصحية، والتأكد من مطابقة المعايير للواقع الفعلي على أرض الواقع.

أما بالنسبة لأهداف الورشة بعيدة المدى فتتمثل في العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمراجعين وتقديمها وفق المعايير المعتمدة للاعتماد.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 04 محرم 1433 هـ 01:16 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©