أخبار الوزارة

بيان توضيحي حول ما تم تداوله عن التحويل للمستشفيات الخاصة
06 جمادى الأولى 1437
 أعلنت وزارة الصحة فيما تم تداوله من أنباء غير صحيحة عن قيام الوزارة بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة ووضع حد أقصى للتكلفة الخاصة بالعلاج في المستشفيات الخاصة، أنها تود التأكيد على أن توفير العناية الصحية للمواطنين أينما كانوا في أنحاء المملكة هي المهمة الأساسية لوزارة الصحة، وأنها لن تتردد في إتخاذ كافة الخطوات لتوفير هذه العناية من أي مصدر آخر إذا لم تتمكن من توفيرها في مرافقها. كما تؤكد الوزرارة أنها مستمرة في التحويل للعلاج في المستشفيات الخاصة أو إلى خارج المملكة عند عدم توفر الإمكانية لإستيعاب المرضى في مرافقها، أو في حالة عدم توفر الخدمة المطلوبة منها.
 
وفي سياق متصل أوضحت الوزارة أيضًا أنها لم تضع على الإطلاق أي حد أقصى للتكلفة الكلية للعلاج، وإنما حددت تكلفة تقديم الخدمات الطبية الإعتيادية، كتكلفة اليوم الواحد للإقامة في المستشفى بتكلفة تتناسب مع التكلفه الفعلية على سبيل المثال، وكذلك مع الأسعار السائدة التى تقدمها تلك المستشفيات لمن يحيلون مرضاهم إليها.
 
وأفادت الوزارة أن نظام التحويل للمستشفيات الخاصة يتمتع بكل المرونة والتسهيلات، لمراعاة حالة المرضى وضمان توفير الخدمات الصحية لهم بأقصى سرعة، وهذا هو الهدف أساسًا من تحويلهم.
 
وختاما تود الوزارة أن تكرر التذكير أنه يسرها الإستجابة لأية إستفسارات للمواطنين حول خدماتها وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة والموثوقة من خلال القنوات الموضحة على موقعها الإلكتروني.

 

 

 



آخر تعديل : 08 جمادى الأولى 1437 هـ 11:10 ص
عدد القراءات :