أخبار الوزارة
اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن في أحد مستشفيات مدينة الرياض

استمرارًا لما تقوم به وزارة الصحة من استقصاء وبائي وترصد وقائي لكافة الأمراض المعدية، وفي إطار جهودها المبذولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وتماشيًا مع نهج الشفافية الذي تتبناه الوزارة مع كافة المواطنين ووسائل الإعلام، ورغبة في اطلاع الجميع على مستجدات الوضع فيما يخص هذه الأمراض؛ تود الوزارة أن تعلن عن اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن في أحد مستشفيات مدينة الرياض؛ حيث تم الاشتباه في حالته، وعلى الفور تم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة له في مختبرات الوزارة. كما تم إرسال عينة لأحد المختبرات المتخصصة خارج المملكة، علمًا بأن المريض لم يغادر منطقة الرياض.

ولقد جاءت النتائج مؤكدة لإيجابية الحالة؛ وعليه قامت الوزارة في حينه باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للتعامل مع هذه الحالة، ووفقًا للأعراف العلمية الطبية وإرشادات منظمة الصحة العالمية، وكذلك ما أوصت به اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية التي تضم في عضويتها استشاريين متخصصين يمثلون كافة القطاعات الصحية الحكومية.

وتود الوزارة أن تشير إلى أن المريض قد تلقى العلاج المناسب، وتماثل للشفاء، وأن الوضع الصحي مطمئن ولا يدعو للقلق؛ حيث تعد هذه الحالات فردية، ويتماثل معظم المصابين بهذا الفيروس للشفاء - بإذن الله - بعد تقديم العلاج الداعم المناسب لمثل هده الحالات أسوة بالفيروسات المسببة للالتهابات التنفسية مثل الأنفلونزا الموسمية وغيرها. وتود الوزارة طمأنة الجميع على أنها مستمرة في متابعتها مستجدات الوضع حول هذا الفيروس بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الطبية الدولية والإقليمية. حمى الله بلادنا من كل سوء ومكروه، ومتع الجميع بدوام الصحة والعافية.​

 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 19 ذو الحجة 1433 هـ 04:49 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©