أخبار الوزارة

وصول معالي وزير الصحة والإسكان اليمني للمشاركة في المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية

استقبل رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش معالي وزير الصحة والإسكان بجمهورية اليمن د. أحمد قاسم العنسي والوفد المرافق له ظهرًا بمطار الملك خالد الدولي، والذي وصل للمشاركة في المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط، الذي ينعقد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - في العاصمة الرياض خلال الفترة من 23-25 شوال 1433هـ.

وأدلى معالي الدكتور العنسي بتصريح صحفي أكد فيه أن تجربة المملكة في التجربة الصحية رائدة بكل المقاييس، وحققت نجاحات على المستوى الدولي، وقال: "قد سعدنا جدًّا عند مشاهدتنا في مؤتمر وزراء الصحة العرب مؤخرًا في عمان بعض منجزات وزارة الصحة السعودية الأخيرة بمستوى عال وراق جدًّا، وأعتقد بأنه لم تحقق أي دولة 50% مثل هذا المنجز".

وأشار معاليه إلى أن انعقاد المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط يأتي في سياق تنظيم القطاع الصحي في المنطقة، وتضافر كل الجهود وتوحيد السياسات لمواجهة الأمراض السارية. 

 هذا، وقد كان في استقبال معاليه أيضا وكيل الوزارة المساعد للرعاية الصحية الأولية د. محمد عمر باسليمان، ومدير عام الإعلام والعلاقات والتوعية الصحية د. خالد مرغلاني، ومدير عام الطب الشرعي بالوزارة د. طلال طه، وعدد من المسئولين.




آخر تعديل : 21 شوال 1433 هـ 12:49 م
عدد القراءات :