أخبار الوزارة
د.مصطفى يوسف: رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين

​نصح الدكتور مصطفى يوسف استشاري القلب المدخنين بضرورة الإقلاع عن التدخين والعمل على استغلال شهر رمضان للإقلاع عنه؛  وذلك لما للتدخين من أضرار قوية على القلب، حيث إنه سبب مباشر في أمراض القلب والجلطات.

جاء ذلك خلال استضافة برنامج (صحتك في رمضان) بمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة له اليوم الثلاثاء الموافق 19/9/1433هـ حيث أجاب عن أسئلة المتصلين من مرضى القلب عن إمكانية الصوم وشرح الحالات الصحية لهم، وعن تداخل بعض الأدوية مع أدوية القلب، وطرق استخدام أدويتهم بالطريقة الصحيحة في رمضان.

كما أجاب استشاري القلب على بعض المتصلين الذين أبدوا تخوفهم من نغزات في الصدر وإمكانية أن تكون هذه الآلام متعلقة بالقلب، حيث أوضح لهم أنه لا يلزم أن يكون لها علاقة بأمراض القلب، ولكنه نصح بمراجعة الطبيب للاطمئنان في مثل هذه الأحوال، كما دعا بعض المرضى لزيارته في المستشفى والكشف عليهم لتطمينهم عن حالتهم الصحية التي أبدوا قلقهم بشأنها.

يُذكر أن برنامج (صحتك في رمضان) للتوعية الصحية خلال شهر رمضان المبارك، الذي ينفذه مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة تحت شعار "لنجعل رمضان صحة واتزان"، منذ بداية الشهر، استضاف نخبة من الأطباء الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية للإجابة عن أسئلة الجمهور حول الصيام والمحافظة على الصحة، عبر الهاتف المجاني 8002494444 وقناة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك يوميًّا من الساعة الواحدة إلى الثالثة بعد الظهر. وسوف يختتم البرنامج غدًا الأربعاء الموافق 20/9/1433هـ باستضافة للدكتور محمد الدغيثر استشاري طب الأسرة، على الهاتف والتويتر، في الموعد نفسه.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 19 رمضان 1433 هـ 03:42 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©