أخبار الوزارة

د.المزروع: طرح منافسات 100 مستودع طبي جديد في مختلف مناطق المملكة
كشف وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح بن فهد المزروع عن قرب طرح منافسات 100 مستودع طبي جديد في مختلف مناطق المملكة موزعة على أربع مراحل تجنبًا لتعثر المقاولين في إنشاء هذه المستودعات.

وأضاف لدى افتتاحه أمس السبت دورة (إدارة الجودة الشاملة في التموين  الطبي) أن الوزارة شرعت أخيرًا في تنفيذ 29 مستودعًا للتموين الطبي ليصبح مجموع ما تم استحداثه 129 مستودعًا تخدم المستشفيات والمناطق الطرفية وموزعة على جميع أنحاء المملكة.

وقال الدكتور المزروع إن هذه المستودعات وضعت لها  أعلى المواصفات الفنية بالتعاون مع عدة شركات أجنبية لتتوافق مع المواصفات التي وضعتها هيئة الغذاء والدواء. ولفت إلى أن وكالة الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية شهدت نقلة نوعية في نوعية العمل المقدم فيها انعكست على التنوع في توفير الأدوية التي تأتي كإحدى ثمار دليل أدوية الوزارة الذي تم إطلاقه أخيرًا .

وأبان أنه تم منح مديري الإمداد الطبي المزيد من الصلاحيات لتتماشى مع حوسبة العمل فيها وإدخال التدقيق الالكتروني وتزويدهم وربطهم بالحاسب الآلي لمراقبة المخزون بتلك التقنية، ما سيساعد على تقليل الهدر ومراقبة الأدوية والمخزون، حيث تسهم هذه التقنية في التقليل من المواد القريبة الانتهاء ومراقبة الزيادة والتقصي في الدواء وهذا سينعكس على التخطيط الجيد للأدوية واللوازم الطبية بالمستقبل.

يذكر أن دورة (إدارة الجودة الشاملة في التموين  الطبي) حضرها مساعدو مديري العموم للشؤون الصحية للإمداد الطبي بالمناطق والمحافظات في المملكة والتي تهدف إلى الرقي بمستوى الخدمات التموينية الطبية وتعقد هذه الدورة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث من أجل رفع مهارات القيادات التموينية الصحية، تمشيًا مع توجهات وزارة الصحة في العمل على تطوير وتدريب جميع منسوبيها وليكن شعار المرحلة المقبلة نحو تقديم خدمات تموينية طبية أفضل، وقد تم اعتماد الدورة لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمعدل 9 ساعات تدريب مستمر.



آخر تعديل : 20 رجب 1433 هـ 11:40 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©